أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةرياضة

“فيفا” يستحدث تطبيقاً فريداً لتقييم اللاعبين بعد مباريات المونديال

تواكب قطر أحدث التكنولوجيا من أجل استغلالها في نهائيات كأس العالم 2022، بهدف توفير جميع ظروف العمل والراحة لزوارها. ولهذا، وضعت تحت خدمة اللاعبين تطبيقاً فريداً من نوعه يسمح لكل نجم مشارك بالتعرف إلى أرقام مهمة تعكس مستواه.

وأكدت صحيفة “لو 10 سبورت” الفرنسية، أن اللاعبين سيستفيدون من تطبيق يمنحهم أرقاماً دقيقة عن المستوى الذي يقدمونه مباشرة بعد المباراة في المونديال، ويتضمن تفاصيل مثيرة تجعلهم يحكمون على أدائهم قبل تلقي ملاحظات من المدرب أو أطراف ثانية.

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم حساباً ورقماً سرياً خاصاً بكل لاعب لا يتاح لأي أحد آخر غيره، ويسمح له بالاطلاع على إحصاءاته من تمريرات، وتسديدات، وتدخلات وضربات رأس، كذلك المسافة التي يقطعها ركضاً طوال فترة مشاركته، وإن كانت هذه المعطيات تقليدية، فإن الجديد أن التطبيق سيوفر للاعب أرقام أدائه البدني والاستفادة من ذكاء التكنولوجيا الكروية.

وتضاف هذه الجهود إلى مبادرات كبرى حرصت قطر على وضعها تحت خدمة اللاعبين والمدربين، دون نسيان الجماهير التي سيكون دورها مهماً جداً لإنجاح هذه النسخة التي ستنطلق بعد أقل من شهرين.

وتولي كرة القدم الحديثة أهمية كبيرة للتكنولوجيا والأرقام والإحصائيات في السنوات الأخيرة، بالنظر لأهمية الأداء الفردي لكل لاعب وانعكاسه على الأداء الجماعي للفريق، وهو ما فتح مجالاً أمام المطورين من أجل استحداث تطبيقات تتماشى مع الحاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى