أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

إصابات بقمع الاحتلال الإسرائيلي فعالية في مسافر يطا تندد باعتداءات المستوطنين

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم السبت، برضوض وكدمات، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتدائها على فعالية سلمية ضد جرائم الاحتلال والمستوطنين في قرية التوانة بمسافر يطا جنوبي الخليل (جنوب الضفة الغربية).

وقال رئيس مجلس مسافر يطا، نضال يونس، إن “قوات الاحتلال قمعت فعالية نظمت عند مدخل قرية التوانة احتجاجاً على ممارسات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق الأهالي” موضحا أنه شارك في الفعالية نشطاء في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية، والأهالي وأجانب.

وتابع يونس قائلا “اعتدت قوات الاحتلال على النشطاء الأجانب واعتقلت أربعة منهم، كما اعتدت على رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (مؤيد شعبان) ومرافقه، ما أدى لإصابتهم برضوض وكدمات، وتم اعتقال مرافق رئيس الهيئة”.

من جانب آخر، دهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة يطا جنوب الخليل، وفتشت عدة منازل، واستجوبت عددًا من الأهالي، فيما احتجز مستوطن الفلسطيني علاء أبو غليون بعد اعتراض مركبته في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم (جنوب الضفة) أثناء توجهه إلى أرضه تحت تهديد السلاح، قبل الإفراج عنه.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سيجت أراضي خربة احمير بالأغوار الفلسطينية، التي يجري تجريفها منذ أشهر، لإقامة مشاريع بنية تحتية للمستوطنين فوقها، قرب خيام الأهالي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت، الليلة الماضية، الشاب هيثم شحادة من مخيم نور شمس جنوب مدينة طولكرم، على حاجز عسكري جنوب جنين (شمال الضفة)، واعتقلت الشاب محمد ناصر السعدي من مخيم جنين لدى مروره على حاجز عسكري “دوتان”، المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى