أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

جماهير غفيرة تشيع الصحافي نضال اغبارية.. ووقفة احتجاجية ضد تقاعس الشرطة في لجم الجريمة

موطني 48

شاركت جماهير غفيرة من أم الفحم والمجتمع العربي، عصر اليوم الاثنين، في جنازة المرحوم الصحافي نضال محمد اغبارية، ضحية جريمة القتل مساء أمس الأحد، في حين تظاهر العشرات بعد الجنازة في مدخل مدينة أم الفحم على شارع وادي عارة منددين بتقاعس الشرطة في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

انطلقت الجنازة من بيت عائلة المغدور اغبارية في منطقة “الكينا” باتجاه مسجد “أبو عبيدة” وبعد صلاة الجنازة على جثمانه اتجه المشيعون إلى مقبرة حارة “الاغبارية” حيث وروي الثرى هناك.

وقًتل الصحافي نضال اغبارية برصاصات غادرة، استهدفت الجزء العلوي من جسده ورأسه، مساء الأحد بالقرب من بيته في منطقة “الكينا” ما أسفر عن إصابته بجراح خطيرة جدا، ليعلن عن وفاته بعد وقت قصير من وصول سيارة الإسعاف التي أقلته إلى مستشفى “هعيمق” بمدينة العفولة.

في أعقاب الجنازة، شارك العشرات من أهالي أم الفحم والصحافيين، في وقفة احتجاجية بمدخل المدينة احتجاجا على مقتل اغبارية وضد تقاعس الشرطة في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي.

وجاءت الوقفة بدعوة من الصحافيين بعد اجتماع عقد اليوم، على خلفية تواطؤ الشرطة مع المجرمين الذين قتلوا إغبارية وعدم تأمين الحماية له رغم تقديمه شكاوى أرفقها بالتسجيلات والمحادثات التي هددت حياته.

وارتدى الصحافيون قمصانا حملت صورة الزميل الصحافي إغبارية، بالإضافة إلى لافتات وشعارات حمّلت الشرطة المسؤولية إزاء تقاعسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى