أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىومضات

حماس: اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى من “باب الأسباط” تصعيد خطير من سلطات الاحتلال

أكد الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، أن اقتحام مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى اليوم الأحد، من خلال باب الأسباط شمال الأقصى، تصعيد خطير من المتطرفين الصهاينة، وسلطات الاحتلال التي تسمح لهم باقتحام الأقصى بهذه الطريقة.

وأضاف قاسم في تصريح صحفي لوكالة “شهاب” للأنباء، أن هناك تصاعد كبير في العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، من خلال اقتحاماته المتكررة، بالتزامن مع دخول نساء متطرفات الأربعاء الماضي لباحات الأقصى والتقاط الصور.

وشدد على أن هذه السياسة الصهيونية ورعاية سلطات الاحتلال للمستوطنين “استفزاز خطير جداً للشعب الفلسطيني والمقاومة”.

وأشار قاسم إلى إصرار الاحتلال الإسرائيلي على المضي العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني لن يمرر هذه الاعتداءات دون رد مناسب.

واستدرك “هذه السياسة لن تغير من حقيقة عروبة القدس والمسجد الأقصى، وتمسك الفلسطينيين بمقدساتهم الدينية”.

ودعا قاسم أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة، إلى تكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى لمنع الاحتلال من استمرار الاقتحامات والعدوان.

وأفادت صحيفة (يسرائيل هيوم) الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن مجموعة من المستوطنين، اقتحموا باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد من خلال “باب الأسباط” شمال الأقصى.

يشار إلى أن المستوطنين يقتحمون عادة المسجد الأقصى بشكل شبه يومي، من جهة “باب المغاربة”، وهذه هي المرة الأولى من نوعها التي يقتحم فيها المستوطنون الأقصى من جهة “باب الأسباط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى