أخبار رئيسية إضافيةمحليات

الناصرة: “هيئة العمل الدعوي” تختتم مشروع البرامج الدعوية “دروس الاحياء”

اختتمت هيئة العمل الدعوي في مدينة الناصرة، مساء الثلاثاء الأخير، برامج اللقاءات الدعوية “دروس الأحياء”، الذي تضمن على مدار خمسة أسابيع، الأمسيات الدعوية في منازل أهالي حي “بلال” بالناصرة كل يوم ثلاثاء، بين صلاتي المغرب والعشاء.

وحلّ الشيخ د. محمد حمدان، إمام مسجد خالد بن الوليد، ضيفًا على اللقاء الدعوي الختامي الذي استضافه الحاج عدنان هبرات (أبو صالح) في بيته، فيما تولى العرافة الشيخ كفاح موعد الذي رحّب بدوره بالحضور وأثنى على مشاركتهم الدائمة في السلسلة الدعوية التي تواصلت على مدار خمسة أسابيع متتالية.

وانطلقت سلسلة البرامج الدعوية “دروس الأحياء” لهذا لعام التي كانت تقام في بيت من بيوت أهالي حي بلال بالناصرة في 26/7 واختتمت مساء 23/8. واستضافت اللقاءات الخمسة نخبة من المشايخ والدعاة والمحاضرين المختصين في مجالات شتى.

وتقوم على هذا البرنامج الدعوي، “هيئة العمل الدعوي” في الناصرة، بالتعاون مع شباب مسجد بلال بن رباح، بحيث يلاقي البرنامج، الذي ينظم صيف كل عام ومنذ نحو 12 عاما، اهتماما ومشاركة واسعة من أهل الحي والمدينة، من جميع الفئات العمرية، مع الإشارة إلى أن هذا البرنامج توقف لمدة عامين بسبب انتشار جائحة كورونا.

ويعتبر هذا البرنامج من أهم المشاريع الدعوية، حيث يهدف إلى تزاور أهل المسجد والحي مع بعضهم البعض، وتقوية أواصر المحبة والعلاقات الاجتماعية بينهم من خلال زيارة البيوت وإقامة دروس دعوية فيها، بالإضافة إلى زيادة التكاتف والتكافل الاجتماعي فيما بينهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى