أخبار رئيسيةالضفة وغزةتقارير ومقابلاتومضات

26 معتقلاً سياسيًّا في سجون السلطة بالضفة الغربية

تواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة، اعتقال 26 مواطنا، على خلفية سياسية، وبدون أي سند قانوني، معظمهم أسرى محررون، ونشطاء وطلاب جامعات.

واعتقلت أجهزة السلطة أمس الثلاثاء، 4 مواطنين على خلفية سياسية، وأعلنت والدة المعتقلين السياسيين جهاد وسعد وهدان إضرابها عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقال أبنائها لليوم الـ80 تواليا.

واعتقلت أجهزة السلطة المواطن أحمد أبو طعيمة، والشاب أمير الخواجا، والأسير المحرر أحمد عبده بعد استدعائهم للمقابلة يوم أمس.

واعتقلت مخابرات السلطة في الخليل الأسير المحرر بريء الجوابرة بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وتواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال الشاب المثنى بشير زاهر، لليوم الـثالث تواليا، وعائلته لا تعلم عنه شيئا حتى اللحظة.

واستدعى وقائي السلطة في نابلس المدرس والأسير المحرر عمر عبد الوهاب المسكاوي للمقابلة صباح أمس، للمرة الثانية خلال أسبوع، ويعتقل الأسير المحرر محمد سهيل أبو شخيدم لليوم الـثالث تواليا في رام الله.

ومدد وقائي السلطة في نابلس اعتقال الأسير المحرر يزن درويش 48 ساعة، علماً أنه مختطف لليوم الـرابع تواليا.

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اعتقال المواطن محمد فايز ترابي لليوم الـرابع تواليا،  وهو أسير محرر أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال، بينما تواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر عيسى شلالدة لليوم الـخامس تواليا.

ويعتقل وقائي السلطة في طوباس الشاب نعمان صوافطة لليوم السابع تواليا، واعتقال الأسير المحرر يزن رياض لليوم الـثامن، والأسير المحرر أحمد جمال دراغمة لليوم الـثامن، وحولته إلى سجن أريحا، وهو جريح ويعاني من أزمة صحية في الرئتين وضيق بالتنفس.

ولا يزال وقائي السلطة في نابلس يعتقل الأسير المحرر  سليمان أبو صالحة، والأسير المحرر محمود عصيدة، لليوم الـتاسع، والشاب أحمد زياد صوافطة ، والأسير المحرر معاذ عيسى حميدان من بلدة بدو قضاء القدس، لليوم الـ11 تواليا.

وتعتقل أجهزة السلطة  الشاب قصي دراغمة، والأسير المحرر سعيد ناصر دراغمة إلى مسلخ أريحا، وهو معتقل لليوم الـ25 ، والطالب في جامعة بيرزيت قسـام حمايل لليوم الـ62 ، في سجن أريحا المركزي.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم الـ 63 في سجن أريحا المركزي، والأسير المحرر جهاد ساري وهدان لليوم الـ78، و شقيقه سعد ساري وهدان لليوم الـ76 تواليا، في سجن أريحا المركزي.

ومددت محكمة السلطة في أريحا اعتقال المحامي المتدرب أحمد خصيب 45 يومًا، وهو معتقل منذ 78 يومًا على خلفية سياسية، وتواصل أجهزة السلطة اعتقال الأسير المحرر أحمد نوح هريش من رام الله، والأسير المحرر علاء غانم من قلقيلية، والمواطن منذر رحيب لليوم الـ80 تواليا في مسلخ أريحا المركزي.

ودعت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، في بيان مشترك، السلطة في الضفة الغربية إلى الكف عن ملاحقة المقاومين، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، ووقف التعاون الأمني مع الاحتلال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى