أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

جنرال إسرائيلي: على إسرائيل الاستعداد لإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية واسعة مع حزب الله

علّق الجنرال احتياط في الجيش الإسرائيلي عاموس يدلين اليوم الاثنين، على التهديدات التي أطلقها الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مؤخرا حول استهداف منشآت إسرائيلة استراتيجية وحقول الغاز في البحر المتوسط في حال عدم التوصل لاتفاق لترسيم الحدود ومنح لبنان حقها من حقل الغاز المتنازع عليه.

وقال يدلين في تصريحات صحفية، “حزب الله قد يكرر الخطأ الذي ارتكبه عام 2006 وهو ما يوجب على إسرائيل الاستعداد لإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية واسعة إلى جانب بذل الجهود لمنع التصعيد”.

وأضاف “تهديدات حزب الله لا تأتي من فراغ وقد تتلوها خطوات عملية”، واستدل يدلين بذلك على إطلاق أربع طائرات مسيرة تجاه حقل الغاز كريش قبل فترة، وتحركات حزب الله على الحدود.

وتابع “يجب أن نوضح لحزب الله بأن المسار الذي اختاره سيؤدي إلى خراب لبنان من خلال الرسائل الدبلوماسية والخطوات العملية التي تدل على الجاهزية للدخول في مواجهة وأن إسرائيل لن ترضخ للإملاءات”.

وتحدث يدلين عن “ضرورة استغلال إسرائيل لأي خطأ لحزب الله لاستهداف مشروع تطوير الصواريخ الدقيقة وتعزيز فعالية الردع لمدة 15 عاما قادمة”، وفق تعبيره.

من جهته، قال وزير الامن الإسرائيلي بيني جانتس على حالة التوتر مع لبنان حول حقل الغاز كاريش، وقال “إسرائيل عازمة على حماية منشآتها الاستراتيجية وفي نفس الوقت مستعدة للتوصل لاتفاق مع لبنان”، مضيفا “حالة التوتر الحالية قد تؤدي إلى الدخول في جولة قتالية مع حزب الله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى