أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة واعتقالات تستهدف كوادر “الجهاد الإسلامي” بالضفة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف مواقع في قطاع غزة، فجر اليوم، السبت، وقال إن حركة “الجهاد الإسلامي” أطلقت 160 قذيفة صاروخية، باتجاه مدن وبلدات إسرائيلية، ردا على اغتيال القيادي بالحركة، تيسير الجعبري، مدعيا أن منظومة “القبة الحديدية” اعترضت 95% من القذائف التي تجاوزت القطاع.

وفيما قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوخاف، صباح اليوم، السبت، إنه “لا توجد مفاوضات جارية للتهدئة في هذه المرحلة”، أكد مصدر في حركة “الجهاد الإسلامي”، أنه “لا حديث عن تهدئة أو وساطات حتى الآن والوضع يتجه للتصعيد”.

وفي وقت مبكر من فجر السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض “نحو 60 صاروخا من أصل 160 أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي من غزة نحو المناطق المتاخمة للقطاع”، معلنا نشر بطاريات منظومة “القبة الحديدية” في وسط البلاد.

وفيما شن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طاولات كوادر من حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية المحتلة، أعلن، فجر السبت، استهداف منصة إطلاق صواريخ تابعة لحركة “الجهاد الإسلامي” شمالي القطاع.

وأشارت مصادر، اليوم السبت، إلى أنّ السلطات المصرية تسعى للتوسط في محاول للتوصل إلى تهدئة. وقال مصدر أمني مصري، إنّ جهود الوساطة التي تبذلها القاهرة مستمرّة منذ الجمعة. وأضاف “نأمل في التوصّل إلى توافق، من أجل عودة الهدوء في أقرب وقت”.

وكان المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أشار في وقتٍ سابق إلى الوساطة المصريّة عندما كان يتحدّث إلى صحافيّين عن التطوّرات الجارية، لكنّه لم يخض في التفاصيل.

من جهته، قال مصدر مصري إن وفدًا من “الجهاد الإسلامي” قد يتوجّه إلى القاهرة السبت. بدوره، تحدّث زعيم حركة “حماس” إسماعيل هنيّة، مع قيادة الاستخبارات المصريّة بشأن التطوّرات الحاليّة، بحسب بيان للحركة.

واستشهد 11 فلسطينيا على الأقل، بينهم قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، الجعبري، بالإضافة إلى طفلة وامرأة فلسطينية في الثلاثينات من عمرها، وأصيب مدنيون بينهم أطفال بجروح متفاوتة، في غارات للاحتلال منذ بدء التصعيد ضد غزة المحاصر، أمس الجمعة.

بث مباشر:

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى