أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الإسرائيلي يسقط مسيرة لحزب الله اجتازت الحدود

ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الرسمية (كان)، اليوم الإثنين، أن الجيش الاسرائيلي أسقط مسيرة أطلقها حزب الله قرب الحدود مع لبنان.

وبحسب القناة العبرية، فإن المسيرة تجاوزت الحدود مع لبنان فتم إسقاطها، مشيرة إلى أن المسيرة لم تتعرض لأضرار بعد إسقاطها وأنها بكامل مركباتها في يد الجيش الاسرائيلي.

ويشار إلى أن إسرائيل أعلنت قبل أسبوعين إسقاط 4 مسيرات أطلقها حزب الله صوب منصة استخراج الغاز في حقل “كاريش”.

وتعليقاً على هذا الحادث، قال موقع “والا” الإسرائيلي، حينها، إن هناك مخاوف لدى المؤسسة الأمنية في إسرائيل من تزايد الهجمات بطائرات مسيرة من قبل حزب الله، بسبب كلفتها الرخيصة مقارنة بالصواريخ الاعتراضية.

وذكر الموقع أن إطلاق هذه المسيرات يحمل تداعيات على مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان وعلى حجم القوات التي سيخصصها الجيش الإسرائيلي لتأمين المنطقة.

وأضاف أن مثل هذه التهديدات ستتطلب زيادة درجة التأهب في بعض الوحدات وتعزيز السفن والطائرات المكلفة بتأمين المنطقة.

وكان “حزب الله” قد أعلن، في وقت سابق، أنه أطلق 3 طائرات مسيرة استطلاعية باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش، مؤكداً أن رسالته وصلت.

وتوقفت المفاوضات التي انطلقت بين لبنان وتل أبيب عام 2020 بوساطة أميركية في مايو/أيار من العام الماضي، جراء خلافات حول مساحة المنطقة المتنازع عليها، بما في ذلك حقل كاريش.

وفي التاسع من يونيو/حزيران الماضي، أكد حزب الله أن “الهدف المباشر يجب أن يكون منع العدو من استخراج النفط والغاز من حقل كاريش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى