أخبار رئيسيةالضفة وغزةعرب ودوليومضات

9 دول أوروبية ترفض تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية بـ”الإرهابية”

قالت تسع دول أوروبية، اليوم الأربعاء (13-7)، إنها ستواصل دعمها لـ 6 مؤسسات فلسطينية مصنفة “إرهابية” لدى الاحتلال (في تشرين الأول/أكتوبر الماضي)، وذلك لغياب أدلة تثبت صحة هذه الادعاءات.

وأكد بيان مشترك للناطقين باسم وزارات خارجية كل من: بلجيكا، والدنمارك، وفرنسا، وألمانيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وهولندا، وإسبانيا، والسويد، أن دولهم “لم تتلقّ أية معلومة مهمة من إسرائيل لجعلها تتراجع عن سياستها حيال هذه المنظمات”.

وأضاف البيان أن “التعاطي مع الاتهامات بالإرهاب، أو بالعلاقات بمجموعات إرهابية، أمر بالغ الأهمية، ويجب التعامل معه بأكبر قدر ممكن من الجدية، دون أي استثناء؛ لذلك كان أساسيًا أن ندقق في هذه التصنيفات بعناية وبطريقة معمقة”.

وأوضح الناطقون أنه “في حال تم تزويدنا بأدلة؛ كنا سنعمل على هذا الأساس، لكن غياب الأدلة يجعلنا نواصل تعاوننا مع المجتمع المدني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتزويده بدعمنا غير المشروط”.

وشدد البيان على أن “وجود مجتمع مدني حر وقوي؛ هو أمر أساسي للترويج للقيم الديمقراطية وحل الدولتين” على حد تعبيره.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن “تصنيف ستّ منظمات غير حكومية فلسطينية تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والأسرى كمنظمات إرهابية، لأنها ترتبط بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وفق مزاعمها.

والمؤسسات الفلسطينية الستّ هي: مؤسسة الحق، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز بيسان للبحوث والإنماء، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى