أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

إصابات بقمع الاحتلال فعاليات ومسيرات جديدة ضد الاستيطان في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان، وإقامة بؤر استيطانية في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وقمعت قوات الاحتلال المشاركين بفعاليات ومسيرات ضد الاستيطان في عدة مناطق شمالي الضفة الغربية، ما أوقع عشرات الإصابات، عولجت غالبيتها ميدانيا.

عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز السام

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في قرية بيت دجن شرقي نابلس (شمالي الضفة الغربية)، الرافضة إقامة بؤرة استيطانية على أراض شمال شرقي القرية. وعولج المصابون ميدانياً، وفق ما أكده لـ”العربي الجديد” الصحافي محمد أبو ثابت، وهو من بيت دجن.

وأشار أبو ثابت إلى أن المسيرة انطلقت هذا الأسبوع في ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بعد صلاة الجمعة، بمشاركة المئات، وحين وصل المشاركون قمعتهم قوات الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات وإصابة العشرات بحالات الاختناق.

الاحتلال يقمع مسيرة بيتا ويوقع إصابات

أصيب عدة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة الأسبوعية في بلدة بيتا، جنوبي نابلس (شمالي الضفة الغربية)، المناهضة لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح من أراضي البلدة، وفق ما أكده الكاتب والمحلل السياسي مجدي حمايل من بيتا لـ”العربي الجديد”.

وأوضح حمايل أن أهالي بيتا أدوا صلاة الجمعة على أراضي جبل صبيح، وبعد الصلاة، انطلقت مسيرة باتجاه البؤرة الاستيطانية المقامة على قمة الجبل، لكن قوات الاحتلال قمعت المشاركين فيها، ما أوقع عدة إصابات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

قوات الاحتلال تعتقل شابين من القدس وتبعد آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من القدس، وأبعدت شابين آخرين أحدهما عن منطقة باب العامود لمدة 15 يوما والآخر عن المسجد الأقصى لمدة شهرين. كما استدعت الطفل إياد ادعيس (12 عاما) للتحقيق معه، بعد مداهمتها منزل ذويه في القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى