أخبار رئيسيةتقارير ومقابلاتعرب ودوليومضات

بايدن: “مجموعة السبع” ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، إن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع تعتزم إعلان حظر على واردات الذهب الروسي، ضمن أحدث حزمة من العقوبات المفروضة على روسيا.

وأوضح بايدن في تغريدة على تويتر، أن روسيا “تجني عشرات المليارات من الدولارات” من بيعها للذهب.

وأكد أن الولايات المتحدة فرضت تكاليف “غير مسبوقة” على (الرئيس فلاديمير) بوتين، بحرمانه من الإيرادات التي يحتاجها لتمويل حربه ضد أوكرانيا، حسب تعبيره.

وقال مسؤولون كبار في إدارة بايدن إن الذهب هو ثاني أكبر صادرات موسكو بعد الطاقة، وإن حظر الواردات سيجعل من الصعب على روسيا المشاركة في الأسواق العالمية، وفقا لوكالة أسوشييتد برس.

ويشارك بايدن حاليا في اجتماعات مجموعة السبع التي انطلقت صباح اليوم، في منتجع قصر “إلماو” على جبال الألب جنوبي ألمانيا.

ويناقش أعضاء المجموعة سبل كبح جماح التضخم العالمي وتعزيز سلاسل الإمدادات لمختلف دول العالم، سعيا لتجاوز أزمة التضخم المتفاقمة.

وتتألف مجموعة السبع من دول إيطاليا، ألمانيا، الولايات المتحدة، فرنسا، كندا، اليابان، وبريطانيا، الذين يشكلون ما نسبته قرابة 38 بالمئة من الناتج الإجمالي العالمي.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى