أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةتقارير ومقابلات

عشرات الإصابات بقمع الاحتلال فعاليات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إثر مواجهات اندلعت في قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية ضد الاستيطان في المنطقة الشرقية من القرية، بينما تستعد الفعاليات الشعبية والوطنية في مناطق عدة من الضفة الغربية بالخروج بالمسيرات الأسبوعية ضد الاستيطان.

إصابة عشرات الفلسطينيين بقمع  الاحتلال فعالية في قرية بورين

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، إثر مواجهات اندلعت في قرية بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية ضد الاستيطان في المنطقة الشرقية من القرية.

وقال رئيس مجلس قروي بورين إبراهيم عمران، لـ”العربي الجديد”، إن الأهالي ونشطاء ومتضامنين أجانب نظموا فعالية ضد الاستيطان واستهداف المنطقة الشرقية من بورين التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين والتي كان آخرها إحراق مئات الدونمات المزروعة بالأشجار، لكن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين وقمعتهم.

وأشار عمران إلى أن مواجهات اندلعت بين المشاركين بالفعالية وقوات الاحتلال، ما أوقع عشرات الإصابات، وتم الاعتداء على الصحافيين والطواقم الطبية، ثم انتهت الفعالية، بعد تفريقها من قبل قوات الاحتلال.

إصابات بينها متضامنون أجانب في نابلس

قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، لـ”العربي الجديد”، إن أحد طواقم إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني أصيب بقنبلة غاز مسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية ضد الاستيطان في المنطقة الشرقية في نابلس.

كما أشار جبريل إلى أن شاباً آخر أصيب باليد عولج ميدانيا، بينما أصيب 5 آخرين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من المتضامنين الأجانب، علاوة على إصابة 22 آخرين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وثلاثة آخرين أصيبوا نتيجة السقوط، كما أصيب مراسل تلفزيون فلسطين الرسمي بكر عبد الحق نتيجة الاعتداء عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى