أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

حماس: المقاومة ليست في محل اختبار والقدس عنوان

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” في الخارج، هشام قاسم: “إن المقاومة الفلسطينية ليست في محل اختبار؛ لأن الفعل العسكري قائم على تقدير الموقف الميداني، والمصلحة التي قد تتحقق من هذا الفعل، ونحن كشعب فلسطيني لدينا هدف واضح بتكريس تمسكنا بالأرض”.

وشدد، خلال لقاء مع قناة الأقصى الفضائية، على أن “القدس عنوان الصراع، وانتماء الأمة إلى فلسطين، وانتماء فلسطين إلى الأمة، ودليل على أن معركة فلسطين مستمرة لم تنتهِ”، مبيناً أن “هذه جولة من صراع مستمر، ومرحلة تصدى لها الشعب الفلسطيني بإمكانياته المتاحة”.

وبين أن المقاومة اتخذت قرارها بناءً على دراسة للميدان والظروف القائمة؛ “لتكريس انتماء الشعب الفلسطيني وصموده على هذه الأرض”.

ويرى أن “حالة التضامن الفلسطينية مع المسجد الأقصى في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات الشتات، تعبر عن تمسك بالهوية، والانتماء للأرض، ما جعل العدو الإسرائيلي يعيش حالة من القلق التي دفعت العديد من قياداته للتشكيك في مستقبله”.

وأوضح أن “الجيل الشاب الذي يواجه الاحتلال، ويدافع عن المسجد الأقصى اليوم، نشأ في ظل الحديث عن التسوية والصلح والتعايش مع الاحتلال، وهو من يقاوم بالحجر والسلاح، وقد رأينا الكم الهائل من صمودهم”.

وقال “قاسم”: “قضيتنا أصبحت في غاية الوضوح، وتجاوزنا المرحلة التي نعاني فيها كي نشرح للناس حقيقة ما يجرى على أرض فلسطين والمظلومية التي يعانيها شعبنا، وإثبات عنصرية الاحتلال؛ لأن العالم كله اليوم بات يتحدث عن نظام الأبارتهايد، واستحق أن ينطبق عليه مواصفات نظام الفصل العنصري”.

وأشار إلى حرص حركته على التواصل مع جميع مكونات الأمة العربية والإسلامية، رسمياً وشعبيا، ووضعها عند مسؤولياتها، مؤكداً أن ما يحدث في القدس لا يعني الفلسطينيين وحدهم، بل يعني الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى