أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

في احتفالية نظمتها لجنة إفشاء السلام المحلية.. التوقيع في الناصرة على ميثاق السلم الأهلي

نظمت في مدينة الناصرة عصر أمس السبت احتفالية للتوقيع على ميثاق السلم الأهلي، ضمن مشروع لجنة إفشاء السلام القطرية برئاسة الشيخ رائد صلاح. وقد نظمت الاحتفالية لجنة إفشاء السلام المحلية في الناصرة.

واستضافت الاحتفالية، التي عُقدت في المركز الجماهيري “ابن سينا” في المدينة، العشرات من الشخصيات والضيوف رجالا ونساء، بينهم رئيس بلدية الناصرة علي سلام ونائبه الحاج سمير سعدي، وعدد من أئمة المساجد والدعاة ورجال دين مسيحيون وممثلو أحزاب وحركات سياسية ورجال تربية ورجال إصلاح وناشطون اجتماعيون ومثقفون. وأدار منصّتها الإعلامي حامد اغبارية مسؤول لجنة إفشاء السلام المحلية الذي رحب بالحضور وشكر لهم اهتمامهم بالمشروع الذي يعتبر مشروعا إنسانيا ودينيا وأخلاقيا ووطنيا من الدرجة الأولى.

وقد تحدث في الاحتفالية رئيس بلدية الناصرة علي سلام الذي أكد دعمه التام للمشروع، وأعرب عن استعداد البلدية لتقديم كل ما تستطيع من أجل إنجاح المشروع. كما تحدثت المربية الدكتورة إيمان صالح عن دور المدرسة والأهل في تربية الأبناء، وتحدث المربي ورجل الإصلاح الأستاذ شحادة خمايسي، مسؤول مشروع إفشاء السلام في إقليم الناصرة، فأكد كذلك على أهمية التربية في تنشئة جيل مسؤول بعيد عن أجواء العنف الذي يعاني منه مجتمعنا.

ثم تحدث الشيخ فتحي علي ناصر الذي أكد أن الإسلام يملك الحل لكل الأمراض التي يعاني منها المجتمع، وأنه لا بد من الاعتصام بحبل الله من أجل الخروج من أزمة العنف.

وتحدث الأب سيمون خوري راعي الكنيسة في كفر كنا الذي أكد على لحمة أبناء مجتمع الداخل الفلسطيني وضرورة التحلي بالخلاق السماوية من أجل مواجهة آفة العنف.

واختتم فضيلة الشيخ رائد صلاح الاحتفالية بكلمةٍ شرح من خلالها تفاصيل مشروع إفشاء السلام وما يسعى إلى تحقيقه والخطوات التي يجري تنفيذها حاليا والتي ستنفذ في المستقبل القريب من أجل تحقيق أهداف المشروع، داعيا الأهل في الناصرة إلى دعم لجنة إفشاء السلام المحلية والانضمام إليها من كل الأطياف السياسية والفكرية والدينية حتى تكون نموذجا يمثل نسيج شعبنا في الداخل.

وقد اختتمت الاحتفالية بتوقيع الحضور على ميثاق السم الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى