أخبار رئيسية إضافيةمحلياتومضات

“الإصلاح المحلية” في أم الفحم تُصلح بين عائلات من أم الفحم وعارة ومصمص

ضمن جهودها في حل الإشكالات والخصومات بين الأهل في منطقة وادي عارة، نجحت لجنة الإصلاح المحلية في مدينة أم الفحم، برأب الصدع بين عائلات من أم الفحم وقرية عارة وقرية مصمص، وقعت فيما بين أفراد منها إشكالات مؤسفة.

ففي قرية عارة، عقدت لجنة الإصلاح المحلية في مدينة ام الفحم يوم الاحد الفائت، اتفاق صلح بين عائلتي فياض (أبو واصل) وأبو زرقة، وذلك بعد جهود كثيفة، تكللت بأخذ هدنة من الطرفين أفضت إلى توقيع الصُلح بينهما بحضور مهيب من الأهالي، تقدّمهم فضيلة الشيخ نضال أبو شيخة. وألقى الشيخ هاشم عبد الرحمن، رئيس لجنة الإصلاح المحلية، كلمة، أثنى فيها على الذين بذلوا الجهود سواء من أعضاء اللجنة أو من خارجها، مؤكداً أن الإصلاح هو الأمر الضروري في مجتمعاتنا، مذكراً الجميع أننا بحاجة للصلح مع الله تعالى. هذا ووقّع ممثلون عن العائلتين على صكوك الصلح، معاهدين الله تعالى في الثبات على هذا الصلح وإعادة المياه إلى ما كانت عليه من ألفة ومودة.

من قرية مصمص

ويوم الاثنين الماضي، عقدت لجنة الصلح صلحا بين الاهل من أبناء الحاج صالح عبد الوهاب (أبو احمد) من قرية مصمص وأبناء واخوان الحاج محمد إبراهيم أبو شقرة من ام الفحم، اثر خلاف نشب بينهما قامت لجنة الصُلح بتطويقه وتحقيق الصلح وتوقيعه. وقد قام وفدَّ كريم من أبناء آل أبو شقرة يتقدمهم الحاج مصفى عبد أبو شقرة ومعهم لجنة الإصلاح المحلية يتقدمها الشيخ هاشم عبد الرحمن بزيارة بيت الحاج أبو احمد حيث استقبل الوفد بالترحاب المعهود عند الاهل في مصمص. وتحدث الشيخ إبراهيم مفيد والشيخ هاشم عبد الرحمن والأستاذ فرسان اغبارية مثمنين الجهود التي بذلت والتأكيد على أهمية فض النزاعات والخلافات وتطويقها وتحقيق الصلح والسلم الاهليين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى