أخبار عاجلةمحليات

رهط: اعتقالات ومصادرة أموال واغلاق محطات وقود

أعلنت الشرطة الإسرائيلية و”سلطات تطبيق القانون”، اليوم الاثنين اعتقال سبعة أشخاص من مدينة رهط في منطقة النقب، ومصادرتها لأموال في حملة مداهمة لمحطات وقود في المدينة.

وادّعت الشرطة أنها “خلال نشاطات للشرطة ضمن حملة ‘المسار الآمن’ في المجتمع العربي أدارت نشاطا مبادرا مدمجا لتطبيق القانون بالتعاون مع هيئات مدنية لتطبيق القانون ضد محطات وقود غير قانونية في رهط”.

ووفق بيان الشرطة بالخصوص، أشارت إلى أنه “اشتركت في العملية قوات من مركز الشرطة في رهط وأفراد من وحدة مكافحة الشغب ‘يسام’ ومديرية الوقود والغاز وضريبة القيمة المضافة وسلطة الإطفاء، بالتعاون مع سلطة حماية البيئة. وخلال النشاطات، داهمت القوات 6 محطات وقود غير قانونية، كما قام عمال شركة الكهرباء بفصل 6 مصادر طاقة التي كانت موصولة بمحطات الوقود غير القانونية، والتي كانت تشكّل خطرًا حقيقيا على السلامة العامة، إلى جانب سرقة الكهرباء، وقامت مصلحة الضرائب بتحصيل ديون بقيمة 1،162،239 شيكل، وتمّ ضبط 6 خزانات الوقود و6 مضخات التي استخدمت في المحطات وسيارتين كانتا تستخدمان كمحطات وقود متنقلة، تم ضخ ما يقارب 9924 لترا من الوقود، وفي النهاية تمّ اعتقال 7 مشتبهين على ذمة التحقيقات”.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية حملاتها في بلدات عربية، إذ داهمت محال تجارية واعتقلت مشتبهين وصادرت أموال وسيارات خلال حملات مشتركة مع “سلطات تطبيق القانون”، بادعاء ارتكاب مخالفات مختلفة تقدر بعشرات ملايين الشواكل في الناصرة وأم الفحم وكفر مندا وعرابة البطوف ويركا والرامة وساجور وترشيحا ومعليا والفريديس وعرعرة وكفر قرع وكفر قاسم وكفر برا وكفر كنا ومنشية زبدة ومنطقة النقب وغيرها. وصادرت الشرطة ممتلكات تُقدّر بأكثر من 900 مليون شيكل من المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم.

يذكر أن الشرطة كثفت مداهماتها واقتحاماتها لبلدات عربية منذ بدء حملتها التي أسمتها “المسار الآمن” بادعاء “مكافحة الجريمة في المجتمع العربي، وتعزيز سيادة القانون”، قبل عدة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى