أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

معلومات جديدة حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة

نشر نائب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يوآف سيجلوفيتش، اليوم الأحد، معلومات جديدة حول اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة خلال تغطية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية.

وقال سيجلوفيتش، إن المسافة كبيرة بين مكان إطلاق الرصاص ومكان الصحفية القتيلة شيرين أبو عاقلة، لافتًا إلى أن هذا ما استنتجته الشرطة الإسرائيلية، حتى الآن.

وأضاف، أن هناك تحقيقًا يجري بشأن مقتل أبو عاقلة، مُشيرًا إلى أن إسرائيل تحاول الاستفادة من تلك العملية حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وأوضح، أنه رغم أن الصورة تبدو سيئة، لكن بلاده بحاجة إلى مثل هذا التحقيق حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى، واستخلاص العبر من تلك التجربة.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية، قد نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن جنديًا إسرائيليًا أطلق النار على بعد حوالي 190 مترًا من شيرين أبو عاقلة، مرجحًا أنه قد يكون أصابها.

وأوضح المسؤول، أن الجندي كان جالسًا في سيارة جيب مسلحًا ببندقية بعدسة تلسكوبية، مشيراً إلى أن الجندي المتهم باغتيال شيرين قال في استجوابه إنه لم يرها ولا يعرف أنه أطلق النار عليها.

وبحسب التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، فإن جنود قوات وحدة “دوفدوفان” الذين وصلوا لاعتقال أحد نشطاء الجهاد الإسلامي، أطلقوا النار 6 مرات على الأقل باتجاه المنطقة بين مخيم جنين، ووادي برقين خلال العملية.

وادعى التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بشأن الصحفية شيرين أبو عاقلة، أن الجندي كان يحاول استهداف مسلح فلسطيني ظهر 3 مرات من وراء جدار، وفتح النار على الجيب، وكان الصحفيون على مسافة قصيرة خلفه، وأن إطلاق النار من الجيب يعطي زاوية رؤية محدودة.

وزعم التحقيق، أن مجموعة من المسلحين تواجدت خلف الصحفيين أطلقت النار على الجيش، لذلك لم يعرف مصدر النيران التي أصابت أبو عاقلة، طالما لم يتم إجراء اختبار.

وخلصت التحقيقات الأولية للنيابة العامة الفلسطينية الى أن مصدر إطلاق النار الوحيد في مكان الجريمة كان من قوات الاحتلال لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة، كما أشارت التحقيقات الى تعمد قوات الاحتلال ارتكاب جريمتهم حيث تبين ذلك من خلال إجراءات الكشف والمعاينة لمسرح الجريمة.

وأعدم الاحتلال الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين صباح يوم الأربعاء بتاريخ 11 مايو 2022 خلال تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى