أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يستهدف مزارعي غزة.. اعتقالات ومواجهات بالضفة

اندلعت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة العيساوية في القدس المحتلة، فيما شهدت عدة قرى ومدن في الضفة الغربية حملة مداهمات اعتقل خلالها عدد من الشبان.

وأفادت مصادر محلية بأن شباب العيسوية تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية والحجارة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال انتشرت على المدخل الغربي لقرية العيساوية شمال شرق القدس، وأطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً على مدخل النفق بين بلدتي بدّو والجيب شمال غرب القدس وفتشت المركبات ودققت البطاقات الشخصية للمواطنين.

 وكان الشاب محمد اشتي قد أصيب برصاصة في الخاصرة أطلقها عليه مستوطن في حي الشيخ جراح.

واليوم الأحد اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مدعومة بآليات عسكرية مخيم العين بمدينة نابلس، وداهمت منزل الأسير المحرر المطارد هلال شاهين، وهددت مجددًا عائلته باغتياله في حال لم يسلم نفسه.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد إبراهيم طقاطقة ويزن محمود طقاطقة عقب اقتحام منزليهما وتفتيش محتوياتهما في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وفي رام الله أغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية رأس كركر شمال غرب المدينة، بالتزامن مع  اعتداء المستوطنين على منازل المواطنين قرب منطقة عين أيوب.

وفي سلفيت رشق مستوطنون بحماية قوات الاحتلال مركبات المواطنين بالحجارة قرب كفل حارس.

وأصيب، صباح اليوم عدد من المواطنين بحالات اختناق بقنابل الغاز، التي أطلقتها قوات الاحتلال بغزارة قرب بوابات جدار الفصل العنصري في قرى عانين والطيبة وزبوبا ورمانة غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المنتشرة في محيط بوابات القرى المذكورة قامت بملاحقة العمال أثناء توجههم إلى أعمالهم في الداخل الفلسطيني، وسط اطلاق لقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق، وجرى معالجتهم ميدانيا. 

وأضافت أن قوات الاحتلال قامت بإضرام النار في كشك تجاري في قرية عانين بمحاذاة الجدار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، واليوم الأحد، خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عبد القادر نوفل، عند مدخل قرية راس كركر، غرب رام الله.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية، كلا من: عوض جمعة حماد (45 عاما)، ومحمود ماهر حماد (19 عاما)، ومحمد عزت حماد (28 عاما)، وعبادة حسام حماد (29 عاما)، أثناء تواجدهم عند مدخل بلدة سلواد، شرق المدينة.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نيران رشاشاتها الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين الفلسطينيين، شرق محافظة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية شرق محافظة غزة، فتحوا نيران رشاشاتهم الثقيلة وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المزارعين، شرق حي الشجاعية، وأجبروهم عنوة على ترك مزارعهم، والانسحاب منها.

يذكر أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق القطاع، تتعمد يومياً إطلاق النار والغاز تجاه المزارعين ورعاة الأغنام على طول السياج الفاصل، من أجل إجبارهم على الانسحاب والتراجع، وترك أراضيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى