أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

جدارية بغزة تخليدًا لشهداء “هبة الكرامة”

افتتحت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في الداخل، السبت، جدارية في مدينة غزة؛ تخليدًا لشهداء “هبّة الكرامة” الذين ارتقوا الشرطة الإسرائيلية أثناء خروجهم في مسيرات تضامنية نصرة لأهالي قطاع غزة أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع في مايو/أيار 2021.

ورُسمت الجدارية على أحد جدران الجامعة الإسلامية وسط غزة على طول 4 أمتار وعرض 10 أمتار، بمشاركة أكثر من فنان تشكيلي.

وقال رئيس الهيئة محسن أبو رمضان: إنّ افتتاح هذه الجدارية بغزة في الذكرى الأولى لارتقاء شهداء “هبّة الكرامة” في الداخل جاء للتأكيد على أنّنا “شعب واحد”.

وأوضح أبو رمضان أنّ الجدارية ضمّت صورتي الشهيدين محمد كيوان وموسى حسونة من الداخل، قائلًا: “هذه الرسالة جاءت لتقول: إنّ قطاع غزة غير مفصول عن الأراضي المحتلّة عام 48، وهي غير مفصولة عن الضفة والقدس المحتلتين”.

وأضاف: “نحن في قارب واحد في جسد واحد، وإنّنا نؤكّد اليوم وحدة الأرض والشعب والهوية الوطنية لشعبنا في مواجهة ممارسات الاحتلال والعنصرية وانتهاكاته المستمرة بحق أبناء شعبنا”.

واستشهد الفتى محمد كيوان (17 عامًا) العام الماضي بعد إصابته بجراح بليغة الخطورة برصاص الشرطة الاسرائيلية في منطقة “وادي عارة” خلال أحداث “هبة الكرامة” في الداخل الفلسطيني التي تزامنت مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أمّا الشاب موسى حسونة فقد استشهد بتاريخ 10 مايو/أيار 2021؛ إثر إصابته بعيارات نارية أطلقها مستوطنون مسلحون من مسافة قريبة نحو مجموعة من الشبان الفلسطينيين في مدينة اللد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى