أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

استشهاد فتىً فلسطينيّ وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين

استشهد الفتى أمجد وليد الفايد (17 عاماً)، وأُصيب شاب آخر بجروح حرجة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، مدينة ومخيم جنين شماليّ الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فتىً (17 عاماً)، وإصابة شاب (18 عاماً) بجراح حرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال حاولت التقدم نحو أطراف مخيم جنين بعد توغلها من أكثر من محور، لكن شباناً كانوا مرابطين في المنطقة تمكنوا من كشفها، واندلعت مواجهات عنيفة في المكان، تخللها إطلاق الاحتلال الرصاص بغزارة نحوهم، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيين، ومن بينهم الفايد.

ونقل المصور الصحافي أشرف أبو شاويش خلال وجوده في مستشفى ابن سينا التخصصي في جنين، عن شبان كانوا في الموقع تأكيدهم أن جنود الاحتلال ترجلوا من إحدى الآليات العسكرية وأطلقوا الرصاص من مسافة قريبة جداً على الفتى الفايد، وكان مصاباً ينزف على الأرض، حيث أصيب وفق المسعفين بأكثر من سبع رصاصات، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

والشهيد أمجد الفايد ابن شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد، ارتبط اسميهما بـ”كمين الـ13 جنديا” في جنين إبان معركة نيسان/ أبريل 2002.

وأفادت مصادر فلسطينية أنه فور الإعلان عن استشهاد الفتى الفايد انطلقت مسيرة من أمام مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، حمل فيها المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها.

وأضافت أن المشاركين في المسيرة رددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال وأخرى داعية إلى رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية.

وفي الأسبوع الماضي، استُشهد أربعة فلسطينيين، بينهم الصحافية شيرين أبو عاقلة، برصاص الاحتلال لينضاف إليهم الشهيد الفايد، وقُتل جندي إسرائيلبي وأصيب أربعة جنود ومستوطنين.

وبارتقاء الشهيد الفايد، يصل عدد شهداء محافظة جنين، بما فيها المدينة والمخيم والبلدات التابعة لها، منذ بداية العام الجاري إلى 20 شهيداً، إضافة إلى اثنين من مناطق أخرى، استشهدا على أرض المخيم، أحدهما الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، والآخر الشاب سيف أبو لبدة من مخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، قَتل الجيش الإسرائيلي نحو 55 فلسطينياً في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.

اقرأ/ي أيضًا | حصاد الأسبوع: 4 شهداء ومقتل ضابط إسرائيلي في 105 نقاط مواجهة بالضفة الغربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى