أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تمديد اعتقال الطالبة الجامعية مريم أبو قويدر من “الزرنوق” لغاية الخميس المقبل

قضت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الإثنين، بتمديد اعتقال الطالبة الجامعية، مريم أبو قويدر من قرية الزرنوق مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، لغاية يوم الخميس المقبل (19/5).

بالتزامن مع نظر المحكمة في ملف أبو قويدر، تظاهر عدد من الناشطين السياسيين والأهالي، إسنادا للجامعية مريم أبو قويدر، مطالبين بإطلاق سراحها.

واستنكر الشيخ أسامة العقبي عضو لجنة التوجيه العليا في النقب، قرار المحكمة تمديد اعتقال مريم أبو قويدر، مطالبا بإطلاق سراحها فورا.

وكتب العقبي في صفحته على “فيسبوك: “لن تستطيعوا تكميم افواهنا وتخويفنا، وسنبقى الأوفياء لهموم شعبنا إن شاء الله. نشجب ونستنكر ونستغرب تمديد اعتقال الاخت الطالبة الجامعية مريم ابو قويدر إلى أربعة أيام”.

وتساءل “ولماذا تمّ خطفها من حرم الجامعة بالبث المباشر، ولم يحرك أحد ساكنا. تمديد اعتقال اختنا الطالبة مريم ابو قويدر، لن يزيدنا إلا ثباتا وصمودا ودفاعا عن ثوابتنا، والوقوف إلى جانب هموم شعبنا الفلسطيني”.

هذا وزاعتقلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الخميس الماضي، الطالبتين مريم أبو قويدر وهتاف الهزيل في جامعة “بن غوريون” ببئر السبع، إثر وقفة منددة باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة في جنين، الأسبوع الماضي.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإنه بعد اعتقال الطالبة مريم أبو قويدر، تم اعتقال الطالبة هتاف الهزيل من جامعة بئر السبع في النقب، في أعقاب الوقفة الاحتجاجية مباشرة، وأطلق سراح الأخيرة بعد التحقيق معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى