أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىومضات

إصابة جندي إسرائيلي بعملية طعن في القدس

أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأحد، النار على شاب فلسطيني بدعوى تنفيذه عملية طعن أدت لإصابة ضابط اسرائيلي داخل نقطة تفتيش في منطقة باب العامود في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أبلغت عائلة الشاب الفلسطيني ويدعى نذير مرزوق (19 عاما) من قرية عبوين شمال رام الله، أنه مصاب بجروح خطيرة. ووفق المصادر؛ فإن قوات الاحتلال نقلت المصاب إلى مستشفى “هداسا عين كارم”، وهناك قرار بتمديد اعتقاله لدى محكمة اسرائيلية غدا. 

ووفق وسائل إعلام عبرية؛ فإن عناصر قوات الاحتلال أدخلت فلسطينيا لإحدى النقاط العسكرية لـ”التفتيش”  في منطقة باب العامود في القدس المحتلة؛ وإثر ذلك طعن أحد الجنود وأصابه بجروح متوسطة، قبل أن يطلق الجنود النار تجاهه ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول له. 

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية، إن “شرطيا إسرائيليا أصيب بعد “طعنه” من شاب فلسطيني قرب منطقة “باب العامود” في القدس”.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت على جميع الفلسطينيين الموجودين في محيط باب العامود بالقدس المحتلة، وأغلقت جميع مداخل البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.
.

وفي وقت سابق مساء الأحد، استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، جنوب طولكرم.

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، استشهاد الشاب محمود سامي خليل عرام بعد إطلاق الاحتلال النار عليه قرب حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.

وفي وقتٍ سابقٍ، أفاد موقع حدشوت بيتخون سديه العبري، أن قوات “الجيش الإسرائيلي” أطلقت النار باتجاه فلسطيني من سكان قطاع غزة أثناء محاولته عبور الجدار الفاصل من مدينة طولكرم نحو “إسرائيل” (فلسطين المحتلة)، وأعلن عن استشهاده في المكان.

وزعمت مواقع عبرية أخرى أن قوة عسكرية رصدت فلسطينيا (من سكان خان يونس) أثناء محاولته اجتياز السياج الفاصل، بالقرب من عزبة شوفة، قرب طولكرم، وأطلقت النار تجاهه بزعم عدم استجابته لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى