أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

باحث: “بينت” يحاول إطالة عمر حكومته عبر تكثيف الاستيطان

قال الباحث المختص بشؤون الاستيطان، خالد معالي، إن رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينت يحاول عبر تكثيف سياسة الاستيطان بالضفة المحتلة إطالة عمر حكومته بعد تلقيه ضربات موجعة في ملفات عديدة.

وأوضح معالي أن بينت يسعى للتغلب على الأصوات الداعية لإنهاء حكمه وفشله بملف الأمن من خلال الضرب بالخاصرة الضعيفة، وهي هنا الضفة المحتلة.

وأشار إلى أن إعلان سلطات الاحتلال عن بناء 4000 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، وكذلك قرار المحكمة “العليا” الاسرائيلية رفض التماسا تقدم به أهالي 12 تجمعا سكنيا في مسافر يطا جنوب الخليل وتهجير 4 آلاف فلسطيني هناك، لن يفيد حكومة الاحتلال كثيرا.

وعدّت حركة حماس قرار المحكمة الاسرائيلية بحق أهالي مسافر يطا ومصادقة الحكومة على المشاريع الاستيطانية الجديدة بالضفة “تصعيدٌ خطير، و تعدٍّ سافر على أراضينا المحتلة، وجريمة تطهير عرقي وتهجير قسري لأبناء شعبنا عن أرضهم وممتلكاتهم لصالح تمكين الاحتلال والاستيطان”.

وشددت حماس في بيان لها أمس السبت على أنَّ “تلك الجرائم والسياسات الاحتلالية ضدّ شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، لن تمنح الاحتلال شرعية موهومة على أرضنا التاريخية، ولن تجلب له أمناً مزعوماً عليها”. وفق بيان الحركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى