أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةالقدس والأقصى

الضفة.. مواجهات عنيفة وإصابات واعتقالات بجمعة الغضب

أصيب عشرات المواطنين، في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرات ومظاهرات في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، في جمعة الغضب نصرة للمسجد الأقصى المبارك.
فقد أصيب 10 مواطنين في مواجهات عنيفة مع الاحتلال قرب حاجز قلنديا شمال رام الله وسط الضفة المحتلة.
كما أصيب 30 مواطنا في مواجهات عنيفة اندلعت في مناطق متفرقة في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وفي الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة مع الاحتلال الصهيوني في منطقة الزاوية في المدينة، وأطلق جنود الاحتلال النار على المتظاهرين الذين ردوا برشق الحجارة والألعاب النارية.
وأدى أكثر من 15 ألف مصل الجمعة في ملعب مدرسة الحسين، ومن ثم خرجوا بمسيرات غاضبة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.
ونشرت قوات الاحتلال، العشرات من جنودها في منطقة حاجز الكونتينر على مدخل تل الرميدة، ومناطق التماس، ونشرت قناصتها، وأطلق الجنود الصهاينة الرصاص الحي تجاه المواطنين.
وفي مخيم العروب شمال الخليل، أفادت المصادر الإعلامية بأن جنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي تجاه المتظاهرين في المخيم، واندلاع مواجهات.
كما أصيب شابين بجراح مختلفة، في إطلاق الاحتلال النار على المتظاهرين في بلدة بيت أمر قضاء الخليل.
وفي مدينة نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس ومفرق بيت فوريك شرقا، كما أغلق الشبان مداخل بلدة حوارة بالإطارات المطاطية.
كما اندلعت بعد ظهر اليوم، مواجهات بين العشرات من الشبان وجنود الاحتلال المتمركزين على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت فور وصول مسيرات انطلقت من وسط المدينة، من ضمنها مسيرات دعت لها حركة حماس.
وذكر الشهود أن العديد من المواطنين أشعلوا الإطارات وأغلقوا الطرق المؤدية إلى حاجز حوارة، وأطلقوا الألعاب النارية تجاه جنود الاحتلال.
كما أصيب شاب، خلال المواجهات المندلعة ظهر اليوم، على حاجز حوارة جنوب نابلس، وأفاد ضابط الإسعاف يوسف ديرية بأن، شابا أصيب بالرصاص الحي في قدمه، ونقل إلى المشفى لتلقي العلاج.
وفي ساعات العصر، أعلنت الطواقم الطبية أعلنت إصابة 4 شبان آخرين في مواجهات حوارة جنوب نابلس المتواصلة، منذ انتهاء صلاة الجمعة؛ نقلوا جميعا إلى المشفى.
واعتقلت قوات الاحتلال ي في ساعات مساء اليوم أحد الشبان من بلدة مادما إلى الجنوب من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وفي طولكرم، أخلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف عمارة سكنية نتيجة اندلاع حريق في أشجار محيطة بها إثر المواجهات في المكان التي استهدف خلالها الاحتلال المكان بقنابل الغاز والصوت.
وفي ذات السياق، أفاد الهلال الأحمر أن إجمالي الإصابات في طولكرم جراء المواجهات مع الاحتلال، بلغت 6 إصابات.
كما أصيبت أعداد متزايدة من الشبان بالغاز المسيل للدموع في مواجهات متصاعدة على مدخل تجمع جيشوري الاستيطاني غرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.
واندلعت في قلقيلية شمال الضفة المحتلة، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، في كفر قدوم وجيوس، وأسفرت عن إصابة 3 مواطنين.
وفي السياق، قالت وسائل إعلام الاحتلال إن جنديين اسرائيليين أصيبا بجراح مختلفة، في مواجهات مستمرة في بلدة عزون شرق قلقيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى