أخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىومضات

تجدد المواجهات داخل المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان

اندلعت مواجهات في المسجد الأقص ىصباح اليوم الجمعة، إثر اقتحام قوات كبيرة من الشرطة للمسجد الأقصى. ويتواجد في المسجد الأقصى عدد كبير من المصلين، خاصة وأن اليوم هو الجمعة اليتيمة والأخيرة من شهر رمضان. وأفاد الهلال الأحمر بإصابة 42 مصليا خلال المواجهات مع الاحتلال، صباح اليوم.

وحاولت قوات الشرطة إخراج المرابطين من المسجد الأقصى، واستخدمت خلال اقتحامها قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية، مما أدى لتسجيل عدد من الإصابات وسط المصلين.

واقتحم المئات من أفراد شرطة الاحتلال باحات المسجد وهاجموا المعتكفين والمرابطين بالضرب والاعتداء، وحاصرون حوالي 1500 من المصلين في المصلى القبلي وأطلقون عليهم الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت.

 

وكما وطاردت قوات الاحتلال الشبان الفلسطينيين داخل المقبرة اليوسفية. وقال الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية في تبرير اقتحامها للمسجد الأقصى أن المرابطين ألقوا حجارة ومفرقعات، وأن حجرا سقط على ما يبدو في ساحة حائط البراق.

وقالت الشرطة في بيان لها، أنها تستخدم وسائل تفريق المظاهرات ضد المرابطين خلال المواجهات، وأن مئات الشبان يشاركون فيها.

وشارك نحو 70 ألفا من الفلسطينيين في صلوات العشاء والتراويح في المسجد الأقصى، مساء أمس.

وأعادت قوات الاحتلال فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقها لساعتين وسمحت بدخول النساء وكبار السن فقط إلى الأقصى.

وحشدت الشرطة 3000 من أفرادها في القدس المحتلة، واستعدت لاقتحام الأقصى مسبقا، بعد الاقتحامات التي نفذتها طوال شهر رمضان، وخاصة في أيام الجمعة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى