أخبار رئيسية إضافيةمحليات

بدءًا من مساء السبت: إلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي ، نفتالي بينيت، ووزير الصحة ، نيتسان هروفيتس ، في ختام جلسة جمعتها اليوم الأربعاء على إلغاء الأمر المُلزم بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة في البلاد.

ومن المرتقب أن يدخل الأمر الجديد حيّز التنفيذ بدءًا من مساء السبت القريب عند الساعة 20:00.

وبموجب القرار فإنّ وضع الكمامات سيظلّ الزاميًا داخل المستشفيات ودور المسنين وكذلك في الرحلات الجوية بالطائرات، اضافة الى الزام المتوجّهين للحجر الصحي بوضع الكمامات.

وجاء في بيان الوزارة أنه “نظرا لانخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا، أعلن بينيت وهوروفيتس، اليوم (الأربعاء)، الموافق 20 نيسان/ أبريل، عن إلغاء واجب وضع الكمامات في الأماكن المغلقة”.

ولفتت إلى أن “هذا القرار بدخل حيز التنفيذ في مساء السبت المقبل، الموافق 23 نيسان/ أبريل، عند الساعة 20:00، رهنا بمصادقة لجنة الصحة التابعة للكنيست عليه”.

وأظهرت المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم، تشخيص 4,583 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الثلاثاء، فيما لوحظ استمرار التراجع بالحالات الخطيرة ونتائج الفحوصات الموجبة.

وسجلت 789 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليل حتى العاشرة صباحا، وبذلك بلغ عدد الحالات النشطة 32,480. وانخفض عدد الحالات التي تتلقى العلاج في مستشفيات البلاد إلى 591 مصابا، بينهم 222 بحالة خطيرة و91 مصابا بحالة حرجة، بينما تم ربط 79 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى