أخبار رئيسيةالقدس والأقصىشؤون إسرائيليةومضات

الشاباك يوصي بإبعاد بن غفير عن القدس وبينت يصادق على القرار

صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت  اليوم الاربعاء، على قرار يقضي بإبعاد عضو الكنيست اليميني المتطرف، ايتمار بن غفير، عن مدينة القدس في ضوء الأوضاع الأمنية المتوترة التي تشهدها المدينة

جاء ذلك بعد أن أوصى جهاز الأمن العام “الشاباك بإبعاده  ولتجنب أي إثارة سياسية تشكّل خطرًا على الجنود ورجال الشرطة”،

وكان قد صرّح بن غفير في وقت سابق من اليوم  إنّه “سيشارك في مسيرة الأعلام التي تنظّمها جماعات يمينية في القدس اليوم الأربعاء”، مؤكدًا أنّه “سيرفع علم إسرائيل في باب العمود”.

ايتمار بن غفير

وجاءت توصيات الشاباك عقب جلسة خاصة لتقييم الأوضاع والتي أجراها وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف،حول ما تشهده القدس والاشتباكات في الحرم القدسي.

وقالت مصادر عبرية أنّ جماعات المستوطنين تصر على إقامة مسيرة الأعلام اليوم رغم عدم موافقة السلطات والشرطة على المخطط الذي قدّمه المنظمون، ومن المقرر بحسبهم أن تنطلق عند الساعة الـ5 عصرًا بحيث ستدخل من باب الأسباط إلى البلدة القديمة.

وأعلن منظمو مسيرة الأعلام في القدس أنهم سيصلون إلى باب العمود ويسيرون بالأعلام في الحي الإسلامي وأماكن أخرى حول البلدة القديمة.

معتبرين أنّ “شرطة إسرائيل سقطت في حفرة سياسية حفرها وزير الأمن الداخلي ورئيس الوزراء”.

وأضافوا:” لقد واجهنا جدارًا سياسيًا يمنعنا من القيام بكل ما يمكن ويجب على اليهودي القيام به وهي مسيرة بالعلم الإسرائيلي في العاصمة”، على حدّ تعبيرهم.

وفي العودة الى تصريحات النائب من حزب “هتسيونوت هدتيت – الصهيونية الدينية” والتي أدلى بها صباح اليوم الأربعاء في مقابلة مع استديوynet، فقد أشار الى أنّه:”لا أستطيع أن أصمت عندما أرى الراية البيضاء التي تلوح بها الحكومة الإسرائيلية بما يتعلق بالحرم القدسي.. أنوي رفع علم اسرائيل في باب العامود حتى أبلغ حماس أنهم لا يملكون القدس.. أنالدي حصانة ولا يمكن تهديدي بأي شيء”، كما قال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى