أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

كتائب القسام تعلن التصدى لطائرات اسرائيلية بصواريخ أرض – جو

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، فجر اليوم الثلاثاء، في بيان مقتضب، أن “دفاعاتها الجوية تصدت في تمام الساعة 1:35 للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض – جو”.

وكانت الطائرات الاسرائيلية، شنت غارات على مواقع غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بزعم الرد على صاروخ أطلق في وقت سابق صوب إحدى مستوطنات الغلاف.

وأفاد مصادر إعلامية في قطاع غزة، أن الطائرات الاسرائيلية أطلقت نحو ستة صواريخ على موقع “القادسية” غربي خانيونس، مما أحدث دوي انفجارات ضخمة.

وأضافت بأن المقاومة أطلقت مضاداتها الأرضية صوب طائرات الاحتلال.

من جهته، اعتبر الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، أن “القصف الإسرائيلي لبعض المواقع الفارغة، محاولة فاشلة لمنع شعبنا الفلسطيني من الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى”.

ووجه “قاسم”، في بيان، فجر اليوم، “التحية إلى رجال المقاومة، الذين تصدوا للطيران الحربي بالمضادات الأرضية، كامتداد لحالة الاشتباك مع العدو الصهيوني في كل ساحات الفعل النضالي ثأراً للعدوان على القدس والمقدسات”. وفق البيان.

وأشار إلى أن “القصف جاء للتغطية على فضحية الاحتلال الصهيوني، المتمثلة بانتهاك كل القوانين والأعراف الانسانية بعدوانها على المصلين في المسجد الأقصى المبارك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى