أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةومضات

الاحتلال ينشر آلاف العناصر في القدس المحتلة قبيل عيد الفصح اليهودي

بدأ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، نشر الآلاف من عناصره في الشرطة وحرس الحدود في مدينة القدس المحتلة، ومراكز المدن الإسرائيلية، مع تعزيز وتكثيف الحراسة في الفنادق والتجمعات التجارية الإسرائيلية المختلفة وسط إعلان حالة تأهب قصوى، بزعم منع وإحباط محاولات لتنفيذ عمليات فلسطينية.

يأتي ذلك بعد تلقي تحذيرات وإنذارات من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية باحتمالية تنفيذ عمليات فلسطينية، لا سيما بعد غد الجمعة الذي يصادف بدء عيد الفصح اليهودي.

ودعت حركات استيطانية المستوطنين للوصول إلى القدس المحتلة يوم الجمعة، وفي الأسبوع المقبل، وعرضت مبالغ مالية لمن يساهم في إدخال قرابين إلى باحات المسجد الأقصى، وسط توقعات بوصول عشرات آلاف الإسرائيليين، إلى باحات حائط البراق لتأدية طقوس ما تسمى بـ”بركة الكهنة”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ حالة التأهب القصوى ستصل إلى ذروتها، بعد غد الجمعة، في حين سيعزز الاحتلال من عناصره ليس فقط في القدس المحتلة وفي محيط البلدة القديمة، بل في مراكز المدن الإسرائيلية وعلى امتداد خط التماس بين أراضي 48 والضفة الغربية المحتلة، مع الدفع بكتيبتين إضافيتين على طول السياج الفاصل وجدار الفصل العنصري، لمنع دخول عمال فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة للعمل داخل إسرائيل، ولمنع الفلسطينيين من التسلل لتنفيذ عمليات داخل الخط الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى