أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

استشهاد سيدة فلسطينية برصاص الاحتلال قرب بيت لحم

استشهدت اليوم الأحد غادة ابراهيم العريدي من بيت لحم بعد أن أطلق جنود من جيش الاحتلال النار عليها بشكل مباشر في بلدة حوسان.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على العريدي أثناء مرورها في الشارع الرئيسي بمنطقة المطينة بحوسان. وأضاف الشهود أن الاحتلال ترك الشهيدة وهي ملقاة على الأرض من دون أن مساعدة، قبل أن يتمكن عدد من المواطنين من نقلها إلى المستشفى عبر سيارة خاصة.

وكانت العريدي قد وصلت  إلى مستشفى بيت جالا وهي تعاني من قطع في شريان الساق، إضافة إلى خسارتها كمية كبيرة من الدم مما اضطر الأطباء لإعلان استشهادها.

والشهيدة غادة العريدي في العقد الرابع من عمرها وهي من قرية حوسان غرب بيت لحم وهي أرملة، وأم لستة أطفال.

ويذكر أن التقرير الدوري لانتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية وثق خلال شهر مارس 2022 الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”، استشهاد (20) مواطناً وإصابة (612) بجراح مختلفة، بينهم نساء وأطفال ومسنين.  كما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنوه 175 اعتداء.

واعتقلت قوات الاحتلال 468 مواطنا فلسطينيا، وبلغ عدد الاقتحامات مناطق مختلفة في الضفة والقدس بلغت 420 اقتحاما. وتعتبر مناطق نابلس والخليل والقدس، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع 509 ،342 ،339 انتهاكا على التوالي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى