أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

قوات الاحتلال تغتال 3 شهداء بعرابة قرب جنين

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، السبت، ثلاثة شبان فلسطينيين، في عملية عسكرية خاصة تم تنفيذها قرب بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، فيما أصيب 4 عناصر من قوات الاحتلال الخاصة بجراح متفاوتة.

وعُلم أن الشهداء هم صائب عباهرة (30 عامًا) وخليل طوالبة (24 عامًا) من محافظة جنين، وسيف أبو لبدة (25 عامًا) من محافظة طولكرم.

وقالت مصادر محلية أن الشهداء الثلاثة كانوا يستقلون مركبة خاصة قرب بلدة عرابة، عندما باغتتهم قوات الاحتلال باستهداف مباشر لمركبتهم.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية؛ إن اشتباكا مسلحا اندلع مع قوات الاحتلال قرب دوار عرابة بمدينة جنين، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة نشطاء فلسطنييين، وإصابة أربعة جنود من وحدة اليمام التابعة لقوات الاحتلال، أحدهم وصفت جراحه بالخطيرة، زاعمة أن المقاومين الثلاثة المستهدفين كانوا مسؤولين عن هجوم وقع مؤخرا ضد قوات الاحتلال في مدينة طولكرم، وخططوا لشن مزيد من الهجمات.

وأعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، في بيان، قتْل الشبان الثلاثة، قرب مدينة جنين، شماليّ الضفة الغربية. وجاء في البيان أن “قوات مشتركة من الشاباك والجيش والشرطة قتلت ثلاثة فلسطينيين قرب جنين”.

وأضاف البيان إن قنابل يدوية وأسلحة أوتوماتيكية عثر عليها داخل المركبة المستهدفة، في حين دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المكان واحتجزت مركبات المواطنين ومنعتهم من المرور، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات مع الشبان الذين تجمعوا في المنطقة.

 

هذا وقد تصاعدت التوترات في الأيام الأخيرة، بعد أن قتل فلسطينيون 11 إسرائيليا في هجمات منفصلة، في مدن بئر السبع وبني براك ومدينة الخضيرة المحتلة.

وعززت قوات الاحتلال الإجراءات الأمنية وشنت مداهمات اعتقال في الضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين في تبادل لإطلاق النار الخميس، وآخر في الخليل.

اثار الدماء بعد اغتيال ال 3 الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى