أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في القدس والضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 30 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم فتيات وأطفال وأسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية في الضفة الغربية والقدس، أن الاعتقالات طالت 14 فلسطينياً من القدس، 4 من نابلس، 2 من جنين، 9 من طولكرم، ، ومعتقل واحد من بيت لحم.

ففي القدس العاصمة، طالت الاعتقالات الإسرائيلية 14 فلسطينيًا من بلدة أبو ديس شرق المدينة المقدسة؛ وهم نافز جفال؛ والد الشهيد يامن جفال، محمود جفال، نادر جفال، عمرو جفال، محمد لافي، مهدي عفانة، محمد حلبية.

وشملت الاعتقالات كذلك المواطنين محمد عياد، عبد الله أبو سبيتان، عمر مخارزة، ومحمد صلاح صقر، إياد العمارين.

وأشارت مصادر مقدسية إلى أن اعتقال الاحتلال الطفلين، نور سعيد غلمة، ومصطفى وائل جعبري، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

ففي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبتين في جامعة النجاح الوطنية عايدة المصري؛ ابنة الشهيد عمار المصري، وآمنة بلال اشتية، من قرية تل غربي المدينة.

واقتحم الاحتلال قرية مادما جنوبي المدينة، واعتقل غيث عامر نصار، ويوسف قُط، عقب دهم وتفتيش منزليهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت صبحي القنيري من منزل عائلته في بلدة يعبد جنوبي المدينة، ومجدي نواصرة من منزله في قرية فحمة جنوب غربي المدينة.

وفي طولكرم، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين عبادة شديد ومحمد الملاح من منزليهما في قرية علار شمالي المدينة.

وطالت الاعتقالات في طولكرم أيضاً عمر شديد من علار، حاتم فقهاء ونجله قسام، إسلام العابودي، إسلام الأسود، وأحمد جبارة، من كفر اللبد شرقي المدينة، علي العبوشي من كفر عبوش جنوبًا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى يزن عامر صباح، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة تقوع جنوبي المدينة.

وفي جنين، سلّمت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد رؤوف حمدان، من قرية عرابة، جنوبي المدينة، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر “سالم” العسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى