أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

وقفة لأهالي جبل المكبر رفضا لسياسة هدم المنازل بالقدس المحتلة

شارك العشرات من أهالي جبل المكبر، جنوبي القدس، اليوم الأحد، في تظاهرة احتجاجية رفضا لسياسة هدم المنازل، أمام مبنى بلدية الاحتلال، غربي المدينة المحتلة.

وردد المشاركون بالوقفة التكبيرات والهتافات المنددة بسياسة الاحتلال العنصرية بحق أهالي جبل المكبر على وجه الخصوص، والقدس عموما، ورفعوا شعارات باللغتين العربية والعبرية، مثل “أوقفوا هدم المنازل في القدس” و”لن نرحل من أرضنا” و”إرادة المقدسيين صلبة”.

وقال محمد بشير، مالك منزل مهدد بالهدم، إن “هذه الوقفة الاحتجاجية الخامسة التي تنظم أمام مبنى بلدية الاحتلال، للاحتجاج على سياساتها بالهدم وتهجير الأهالي في أحياء القدس”.

وأضاف أن “الوقفة تأتي ضمن الحراك الشعبي المتواصل منذ أكثر من شهر ونصف”، متابعاً: “كان من فعالياتنا إقامة صلاة الجمعة للمرة الثالثة تواليًا في ملعب جبل المكبر، والقيام بزيارات يومية لأصحاب المنازل المهددة بالهدم”.

ولفت بشير إلى أنَّ “الأهالي حضروا الوقفة لإيصال رسالة واضحة بأنهم لن يهدموا بيوتهم ذاتيًّا كما تطلب بلدية الاحتلال، ولن يسمحوا بهدمها بآليات البلدية، وسيبقون في بيوتهم وأراضيهم، رغم كل الممارسات القمعية لسكان القدس الأصليين”.

يذكر أنَّ 132 منزلا ومنشأة تجارية مهددة بالهدم في جبل المكبر، وفق منظمي الوقفة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى