أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودوليومضات

اجتياح أوكرانيا في يومه السادس: تشديد الخناق الاقتصادي على روسيا

تستمرّ المواقف والإجراءات الدولية بحقّ روسيا، مع دخول الحرب على أوكرانيا يومها السادس، وسط ترقّب لمصير المفاوضات بين الجانبين الروسي والأوكراني، والتي بدأت عند حدود بيلاروسيا، أمس الإثنين، ويتوقّع أن تستمرّ في الأيام المقبلة، وفق وفدي الجانبين اللذين عادا إلى بلديهما أمس، للتشاور.

وزير المالية الياباني: طوكيو وواشنطن اتفقتا على مواصلة العمل عن قرب ضد روسيا

قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوك، اليوم الثلاثاء، إن اليابان والولايات المتحدة أكدتا عزمهما على جعل روسيا “تدفع ثمنا باهظا” بسبب تصرفها ضد أوكرانيا.

وفي تصريحات أدلى بها بعد وقت قصير من محادثاته عبر الإنترنت مع وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، قال سوزوكي إن الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق مع بعضهما البعض في العمل ضد روسيا. وأضاف أن رفع البنك المركزي الروسي لأسعار الفائدة يعكس تأثير العقوبات المفروضة على روسيا.

“ماستركارد” تحظر عدداً من المؤسسات المالية الروسية عن شبكتها

قالت شركة “ماستركارد” في وقت متأخر من يوم الإثنين، إنها حظرت عدداً من المؤسسات المالية عن شبكة مدفوعات “ماستركارد” نتيجة لأوامر العقوبات المفروضة على روسيا.

وقالت الشركة في بيان إن “ماستركارد” ستواصل العمل مع الجهات التنظيمية للتطبيق الكامل لتعهدات الامتثال.

كندا تطرد طائرتين روسيتين من مجالها الجوي

قالت السلطات في كندا إنها طردت طائرتين روسيتين من مجالها الجوي يوم الإثنين، بعدما زعمتا أن رحلتيهما “لأغراض إنسانية” وانتهكتا الحظر المفروض على الرحلات الجوية الروسية.

تحظر كندا دخول الطائرات الروسية إلى مجالها الجوي منذ يوم الأحد الماضي، في إطار عقوبات صارمة على موسكو بسبب غزوها أراضي أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى