أخبار عاجلةمحليات

التحقيق مع سيدتين من زلفة ومواطن فحماوي بزعم تقديم مساعدة لعائلات في غزة

طه اغبارية
خضعت سيدتان من قرية زلفة ومواطن من مدينة أم الفحم، اليوم الثلاثاء، للتحقيق عدة ساعات في مركز الشرطة بقرية عارة، قالت الشرطة والمخابرات إنهم كانوا بصدد تقديم مساعدات مالية لعائلات محتاجة من مدينة غزة.
واقتادت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، السيدة عائشة سليم جبارين من قرية زلفة للتحقيق، كما اقتيد صباحا، السيد علي جبارين من مدينة أم الفحم للتحقيق، في مركز الشرطة بقرية عارة، في حين تم التحقيق مع السيدة منتهى أمارة من قرية زلفة، ظهر اليوم، وقد استمر التحقيق مع كل واحد من الثلاثة لأكثر من 7 ساعات.
وقال المحامي عمر خمايسي، الذي حضر التحقيق مع الثلاثة، إن مضمون التحقيق كان حول نية المحقق معهم تقديم مساعدات مالية لعائلات محتاجة في غزة.
وأضاف في حديث لـ “موطني 48” أن المحققين حاولوا اعطاء أبعاد سياسية لموضوع التحقيق، غير ان المحقق معهم اكدوا أن عزمهم تقديم المساعدة لم ينطو على أي بعد سياسي وإنما كان انسانيا محضا حيث يدور الحديث عن عائلات محتاجة بدون أي صبغة سياسية.
هذا وبحسب خمايسة، سرح المحقق معهم إلى الحبس المنزلي لمدة 3 أيام وعدم استعمال الانترنت لنفس الفترة، والتوقيع على كفالة مالية بقيمة 3 آلاف شيقل في حال الاخلال بالشروط المذكورة.
وقال الشيخ محمد أمارة، زوج السيدة منتهى أمارة لـ “موطني 48”: “نؤكد أن المنطلقات لتقديم المساعدة كانت إنسانية ولم تحمل ابعادا سياسية، فمن الصعب أن يبقى الإنسان مكتوف الأيدي أمام معاناة الأهل وأوضاعهم، خاصة اننا أبناء شعب واحد ويبقى التضامن والتكافل بيننا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى