أخبار عاجلةعرب ودولي

الأردن يعلن إحباط مخطط “إرهابي” لتنظيم الدولة

أعلنت المخابرات العامة الأردنية اليوم الاثنين اعتقال 17 مشتبها بهم وإحباط “مخطط إرهابي كبير” لتنفيذ عمليات إرهابية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم أن دائرة المخابرات العامة أحبطت بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة مخططا إرهابيا وتخريبيا كبيرا خططت له خلية إرهابية مؤيدة لتنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وأضافت أن عناصر الخلية خططوا لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بالتزامن بهدف “زعزعة الأمن الوطني وإثارة الفوضى والرعب لدى المواطنين”، وإثر المتابعة الأمنية اعتقل 17 مشتبها بهم وضبطت الأسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها.

وأوضح التقرير أن التحقيقات مع عناصر الخلية كشفت أنهم أعدوا خططا متكاملة لتنفيذ العمليات، وعاينوا أهدافها التي من بينها مراكز أمنية وعسكرية، ومراكز تجارية، ومحطات إعلامية، ورجال دين معتدلين.

وخطط عناصر الخلية كي يؤمنوا الدعم المالي لتنفيذ مخططاتهم وشراء الأسلحة من خلال تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء وسرقة عدد من المركبات بهدف بيعها، كما خططت لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة بالأسواق، وفقا للوكالة.

وجرى تحويل كافة عناصر الخلية إلى المدعي العام بمحكمة أمن الدولة، الذي باشر بالتحقيق معهم، وقد أسندت للموقوفين عدة تهم، منها المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، والتدخل للقيام بأعمال إرهابية، وبيع وحيازة أسلحة وذخائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى