أخبار رئيسيةأخبار عاجلةرياضةمنوعاتومضات

الجزائر تتوج بلقب كأس العرب

تُوِّج المنتخب الجزائري بلقب كأس العرب لكرة القدم، عقب الفوز على تونس بهدفين نظيفين مساء السبت بعد التمديد (الوقت الأصلي 0-0) على ملعب البيت، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في قطر.

وسجل هدفي المنتخب الجزائري أمير سعيود في الدقيقة 99، وياسين براهيمي بالدقيقة (120+5).

وكانت المباراة الأولى التي تجمع بين تونس والجزائر في تاريخ كأس العرب متكافئة بالمطلق، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل دون أهداف رغم وجود العديد من الفرص الخطرة.

وبحضور أكثر من 60 ألفاً تمكن أمير سعيود من تسجيل هدفٍ رائع في الشوط الإضافي الأول بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ومن ثم استغل براهيمي تقدم الحارس في الثواني الأخيرة وانفرد بعد هجمة مرتدة ووضع الكرة في المرمى الفارغ.

وعانت تونس طوال البطولة من التسديدات من خارج منطقة الجزاء لتستمر المشكلة إلى المباراة النهائية التي حسمتها الجزائر.

BANLqBgXp14

ونال منتخب الجزائر لقبه الأول في البطولة بجدارة، خاصة وأنّه لم يهزم في أيّ مباراة قبل الوصول إلى النهائي، إذ انتصر على السودان، ولبنان، وتعادل مع مصر في دور المجموعات، قبل أن يتخطى كل من المغرب بركلات الترجيح في ربع النهائي، وقطر بهدفين لواحد بعد مباراة قوية في نصف النهائي.

بدوره، حصد منتخب قطر الميدالية البرونزية والمركز الثالث في البطولة بعد تفوقه على نظيره المصري (5-4) بركلات الترجيح في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، وانتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بدون أهداف.

المباراة في مجملها جاءت مملة في أغلب فتراتها وبعيدة عن الإثارة، وخطف مشعل برشم حارس مرمى قطر الأضواء بتصدياته الرائعة على مدار اللقاء.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب قطر عن طريق بوعلام خوخي، وعبد الكريم حسن، وأحمد علاء الدين، وأكرم عفيف، وكريم بوضياف، وأضاع القائد حسن الهيدوس، بينما سجل ركلات منتخب مصر محمد مجدي “أفشة”، وعمرو السولية، وأحمد أبو الفتوح، وأكرم توفيق، وأضاع أحمد حجازي، ومحمد شريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى