أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةالقدس والأقصى

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً بالضفة والقدس خلال حملة مداهمات

شنّت قوات الاحتلال فجر الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين بمدن الضفة والقدس المحتلتين.
وقالت القناة الثانية العبرية، إن قوات الجيش اعتقلت 12 فلسطينيا بزعم الاشتباه بتورطهم في تنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي.
وأفادت القناة بأن الجيش اعتقل 4 مواطنين اثنين منهم ينتمون لحركة حماس، وثمانية آخرين في مدن قلقيلية ومخيم الجلزون وبيت أولا ومدينة القدس المحتلة.
ووفق مصادر محلية، فإنّ قوات الاحتلال حاولت اعتقال الشاب خلدون جميل يوسف مشارقة (25 عاما)، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وطلبت من والده تسليم نجله في تمام الساعة الثامنة عند البرج العسكري بمدخل البلدة.
وخلال انسحاب قوّات الاحتلال، اندلعت مواجهات متفرقة ألقى خلالها الشّبان الحجارة صوب جيش الاحتلال، فيما ردّت القوّات بإطلاق القنابل الغازية والصوتية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.
وأعلن الاحتلال اعتقال أربعة مواطنين في مدينة نابلس، اثنان منهم ناشطان في حركة حماس، ومواطن في مدينة قلقيلية، إضافة إلى مواطن في حارس، وآخر في منطقة كيرا، إضافة إلى مواطن في مخيم الجلزون، واثنين في أبو ديش، ومواطن في بيت أولا وآخر في منطقة كيلا.
وادّعى الاحتلال أنّ كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى نقلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء بلدة طمون شرق مدينة طوباس، واعتقلت مواطنا وفتشت منزله فيما تعرضت للرشق بالحجارة من قبل الشبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى