أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مواجهات متواصلة مع الاحتلال واعتقالات في الضفة

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، في مناطق متفرقة في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب شاب بجروح متوسطة خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مخيم قدورة وسط رام الله، إلى جانب اندلاع مواجهات أخرى إثر اقتحام قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة لبلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

وداهمت جنود الاحتلال عدة منازل في قرية شيوخ شرق الخليل، وعبثت في محتويات المنازل وقامت بحملة تفتيش واسعة، وسلمت استدعاءات للتحقيق لمجموعة شبان في مخيم العروب شمالي الخليل وفي مدينة بيت لحم.

يشار إلى أن وحدات إسرائيلية خاصة اقتحمت عصر الخميس، بلدة سلوان في القدس المحتلة، وشرعت بتصوير الشوارع والطرقات في خطوة مريبة شكك الأهالي في نواياها.

وتصدى شبان وأطفال البلدة لهذه القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما قذف الاحتلال البلدة بالقنابل الصوتية والغازية السامة المسيلة للدموع، في وقت ما زالت فيه المواجهات مندلعة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وسط القدس، واندلعت مواجهات وامتدت للعديد من أحياء البلدة القديمة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ملف الاعتقالات، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية الجمعة، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في رام الله والخليل.

واعتقل جيش الاحتلال الشاب محمد الروم بعد مداهمة منزله في مخيم قدورة وسط رام الله، فيما اعتقلت الشاب أيمن أبو عمر بعد مداهمة منزله في مدينة الخليل، والشاب أحمد الطل 23 عاما عقب اقتحام منزليه في مدينة الظاهرية.

وفي سياق متصل، دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، للمشاركة في مسيرات جمعة الغضب الخامسة نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وأوضحت حركة الجهاد أن “المسيرات ستنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام المسجد الكبير في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات متواصلة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى