أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

“أم الفحم أقوى من الإجرام”: مظاهرة ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة في أم الفحم

تظاهر المئات من أهالي أم الفحم ومنطقة وادي عارة أمام محطة الشرطة، اليوم الجمعة، احتجاجا على ازدياد جرائم القتل وتواطؤ الشرطة الإسرائيلية مع عصابات الإجرام، وانعدام الأمن والأمان للمواطنين العرب في البلاد.

وانطلقت المظاهرة بعد أداء صلاة الجمعة اليوم في ساحة بلدية أم الفحم، حيث خطب وأم المصلين الشيخ طاهر علي جبارين، إذ ألقى الضوء على العنف والجريمة، داعيا إلى التحرك من أجل حقن دماء الأبرياء.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات مطالبة بمكافحة العنف والجريمة، كما رددوا هتافات داعية للتسامح والحوار، وحمّلوا الشرطة المسؤولية عن ازدياد الجريمة في المجتمع العربي.

وجاءت المظاهرة تحت عنوان “جمعة الغضب 13” وشعار “أم الفحم أقوى من الإجرام”، وذلك بدعوة من الحراك الفحماوي الموحّد.

علما بأن المدينة شهدت خلال 24 ساعة، جريمتَي قتل.

وسجلت 8 جرائم قتل في مدينة أم الفحم منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم دون أن تفك الشرطة رموز الجرائم، وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 91 قتيلا بينهم 13 امرأة، علما بأن الحصيلة لا تشمل جرائم القتل في منطقتي القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

ويشهد المجتمع العربيّ تصاعدا في أعمال العنف والجريمة في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في محاربة الظاهرة المستفحلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى