أخبار عاجلةالقدس والأقصىمحليات

الاحتلال يُجدد ابعاد فواز إغبارية عن الأقصى لمدة 6 أشهر

ساهر غزاوي

تسّلم اليوم الخميس، السيد فواز حسن اغبارية (أبو حمزة) من مدينة أم الفحم، قرارًا اسرائيليًا يمنعه من دخول المسجد الأقصى والاقتراب من محيطه لمدة 6 أشهر إضافية، علمًا أن الاحتلال يُجدد ابعاده كل ستة أشهر منذ عدة أعوام.

واستدعي السيد اغبارية صباح اليوم لمركز شرطة “القشلة” بالقدس المحتلة لإبلاغه بقرار الإبعاد. وجرى تسليمه قرارًا عسكريًا موقعًا من الجنرال “دورون ترجمان” قائد الشرطة في القدس المحتلة، جاء فيه أن فترة الإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه، تبدأ من تاريخ 31/8/2021 ولغاية 28/2/2022.

وتدعي سلطات الاحتلال أن قرار ابعاد إغبارية جاء من أجل “ضرورة حفظ أمن الدولة، والمحافظة على سلامة الجمهور، وحفظ الأمن العام”.

واشار فواز اغبارية في حديث لـ “موطني 48″ إلى أنه “سبق هذا القرار الظالم إبلاغه الأسبوع الماضي بنية سلطات الاحتلال تجديد إبعاده عن المسجد الأقصى”، مشيرًا إلى أن “الاحتلال يسعى من وراء قرارات ابعاده الظالمة إلى التضييق على نشاطاتنا الدينية والتعبدية في مدينة القدس والمسجد الأقصى المباركين”.

وأكّد أن “مدينة القدس والمسجد الأقصى سيظلان وجهتنا وقبلتنا الأولى إن شاء الله، لا ننحني ولا ننكسر إلى يوم الدين ونحن مرابطون في هذه الأرض المباركة وسنصلي في أقرب نقطة من مدينة القدس نتمكن من وصلوها”.

وقال: “سيبقى الأقصى والقدس وحبهما في قلوبنا وأرواحنا، ثم نؤكد أننا رغم ما في المنع من تضييق علينا فإننا سنواصل خدمة المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس”.

يذكر أن فواز إغبارية اعتقل سابقا لعدة شهور في السجن الفعلي والحبس المنزلي في ملف عشاق الأقصى مع ثلة من قيادات ونشطاء من الداخل الفلسطيني بتهمة العمل الإنساني لصالح أهل القدس ونصرة المسجد الأقصى المبارك.

كما أن السيد فواز اغبارية (أبو حمزة) أحد الشخصيات الاعتبارية في الداخل الفلسطيني التي أُبلغ الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، من قِبل المخابرات الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بمنعه من اللقاء والتواصل معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى