أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىمحليات

المخابرات الإسرائيلية: منفذو عملية الأقصى من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني

طه اغبارية

ادعى بيان للمخابرات الإسرائيلية (الشاباك) صدر قبل قليل، أن منفذي عملية الأقصى صباح اليوم الجمعة، هم 3 شبان من مدينة أم الفحم في الداخل الفلسطيني.

وبحسب البيان فإن الشبان الثلاثة هم: محمد أحمد محمد جبارين (29عاما)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما)، ومحمد أحمد مفضي جبارين (19 عاما).

وقال بيان المخابرات إن التحقيقات حول العملية لا زالت في بداياتها، وفرض حظر نشر على تفاصيل التحقيق.

وبحسب الأذرع الأمنية الإسرائيلية، أطلق الشبان الثلاثة النار على عناصر شرطة في منطقة باب الأسباط في المسجد الأقصى، ما أسفر عن مصرع عنصري شرطة وإصابة ثالث، قبل أن تتمكن قوات الاحتلال من استهدافهم ما أدى إلى ارتقائهم.

وأظهرت مقاطع فيديو استهداف قوات الاحتلال لأحد الشبان بعد سقوطه على الأرض ومحاولته القيام، دون أن يشكل خطرا على عناصر قوات الاحتلال التي احاطت به.

إلى ذلك، تفيد الأنباء الواردة من مدينة أم الفحم، أن قوات أمنية تتواجد بكثافة في حي “عين النبي” بأم الفحم، مسقط رأس الشبان الذين ارتقوا صباح اليوم.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل صورا لبيت عزاء أقيم في منطقة سكنى الشهداء.

وأصدرت بلدية أم الفحم واللجنة الشعبية، بيانا مشتركا، قبل قليل، جاء فيه: “التأمت بلدية ام الفحم واللجنة الشعبية قبل ظهر اليوم الجمعة 14.7.2017 في جلسة طارئة في أعقاب الأحداث في المسجد الأقصى. نحن في اجتماع دائم لمتابعة الأمور والمستجدات أولا بأول وبتواصل دائم مع اللجنة القطرية ولجنة المتابعة العليا. ندعو إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى