أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

تأجيل جلسة الاستماع إلى الشهود في قضية الشيخ رائد صلاح إلى يناير القادم

موطني 48

أجلت مركزية حيفا جلسة الاستماع إلى الشهود في قضية شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، والتي كانت مقررة  ليوم الأحد بعد غد؛ وذلك ليوم 7/1/2018. ويوم الثلاثاء القادم 26/12/2017 تعقد جلسة في المحكمة العليا الإسرائيلية لبحث التماس طاقم الدفاع لبحث “الملفات السرية” التي تتذرع بها النيابة للإبقاء على الشيخ في المعتقل.

واعتقل الشيخ رائد صلاح  فجر الثلاثاء (15/8/2017) من منزله في مدينة أم الفحم، وتنسب له النيابة العامة شبهات “التحريض على الإرهاب” استناد إلى تصريحات منسوبة إليه من خطب جمعة في أعقاب الأحداث التي وقعت في المسجد الأقصى بعد تصعيد الاجراءات الاحتلالية هناك.

وفي بيان للهيئة الشعبية لنصرة عشاق الأقصى قالت فيه: ” إنها جولة جديدة من جولات محاكمة شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، المعتقل ظلما وعدوانا منذ ليلة 15/8/2017، بتهم باطلة، وبذرائع لا تصمد أمام أي قانون عادل”.

وأشارت إلى أن “منذ اعتقاله وحتى هذه اللحظات لا يزال شيخ الأقصى في العزل الانفرادي، في سجنه في النقب، ثابتا صابرا، واثقا بأن الله القوي العزيز ناصره، وأن سجانه لن يستطيع أن يفت من عضده أو يكسر عزيمته”.

وتابعت: “ها قد مرت كل هذه الأشهر، والتي واصل الاحتلال جرائمه خلالها ضد القدس والمسجد الأقصى المباركين، حتى جاء الوقت الذي سقط فيه القناع عن الوجه القبيح للولايات المتحدة الأميركية بإعلان رئيسها ترامب اعتراف بلاده بالقدس المحتلة عاصمة للمؤسسة الإسرائيلية، وهي القدس، التي يسعى الاحتلال إلى إبعاد شيخ الأقصى عن ساحاتها، كي لا يواصل فضح جرائم الاحتلال فيها وفي أولى القبلتين”.

ودعت الهيئة الشعبية لنصرة الأقسى في ختام بيانها عموم الأهل في الداخل الفلسطيني إلى حضور  جلسات محاكمة الشيخ رائد صلاح وقالت: “انصروا  عاشق الأقصى الأول الشيخ رائد صلاح.. في قضيته المبدئية.. نصرة للقدس والأقصى.. وازحفوا إلى المحكمة العليا يوم الثلاثاء 26/12  صباحا، ويوم الأحد 7/1/2018 في المحكمة المركزية في حيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى