أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقل بزعم الاعتداء على يهودي: إطلاق سراح الشاب مبارك عواودة من كفر كنا

موطني 48

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، سراح الشاب مبارك عواودة (19 عاما) من كفر كنا، بعد اعتقاله قبل أسبوعين بشبهة الانخراط في اعتداء على مستوطن يهودي دخل إلى البلدة.

وقال المحامي جواد عواودة، من طاقم الدفاع عن مبارك، لـ “موطني 48″، إنه “جرى الاعتقال بـ 1/6/2021 خضع خلالها مبارك للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية في معتقل “الجلمة” وتعرض لضغوط من قبل المحققين ومنعنا كمحامين من اللقاء به لمدة 10 أيام ثم توجّهنا إلى المركزية في الناصرة والعليا من أجل السماح لنا بلقائه وبالفعل يوم الجمعة الأخير التقيت به في ساعات متأخرة من الليل ووقفت على حجم الضغوط التي تعرض لها ومعاناته لساعات طويلة من التحقيق وإدخال “عصافير” من اجل الترهيب واستصدار “اعترافات” غير أن الشاب لم يقم بأي شيء وكل المزاعم حول مشاركته في الاعتداء على اليهودي اتضح انها غير صحيحة، وعلى هذا الأساس جرى إطلاق سراحه من قبل جهاز المخابرات والشرطة ودون عرضه أمام محكمة الصلح في الناصرة”.

يشار إلى طاقم المحامين جواد عواودة وعمر خمايسي ويحيى دهامشة وخالد أمارة شاركوا في الدفاع عن الشاب عواودة. علما أنه جرى تشكيل طاقم موسّع من محامي كفر كنا للتطوع بالدفاع عن المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة، والذين جرى إطلاق سراح معظمهم.

هذا وأفاد المحامي عواودة أن الحملة الشرطية والمخابراتية ضد شبان كفر كنا متواصلة وأنه جرى اعتقال 5 شبان خلال اليومين الماضيين إلى جانب الإبقاء على الشيخ كمال خطيب والشاب زياد طه قيد الاعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى