أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

دعوات لتحرك حقوقي جاد لإنهاء الاعتقال الإداري بسجون الاحتلال

شارك العشرات من أهالي الأسرى والنواب والنشطاء مساء السبت في وقفة تضامنية مع الأسير الشيخ جمال الطويل والأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وحمل المشاركون في الوقفة الأعلام الفلسطينية وصور الشيخ الطويل والأسرى المضربين عن الطعام.

وأكدت الناشطة سمر حمد المرشحة عن قائمة القدس موعدنا، أن الأسرى أصحاب قضية عادلة ويجب على العالم الوقوف إلى جانبهم وخلف قضيتهم التي غيبت لسنوات طويلة.

وقالت حمد: “آن الأوان لأن تعود هذه القضية فاعلة على الساحة الفلسطينية وخاصة لدى القيادة السياسية والمؤسسات الحقوقية والشعب بأكلمه”.

وأضافت أن الأسرى يعانون الألم والويلات ومحرومون من الطعام والأبناء من أجل حرية الشعب الفلسطيني.

وشددت حمد على أن الشيخ جمال سيبقى أسداً شامخاً رغم ضراوة المعركة التي يخوضها دفاعاً عن ابنته مع إخوانه الأسرى بأمعائهم الخاوية وأجسادهم الهزيلة ايمانا منهم بثوابتهم وحقوقهم.

وطالبت بالحرية للشيخ جمال وابنته وكل الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام.

تغيير الواقع
وأكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ناصر عبد الجواد أن الشيخ جمال الطويل والأسرى المضربين يضحون بأمعائهم الخاوية رغم الظروف الصحية الصعبة.

ودعا عبد الجواد شعوب العالم والمنظمات الدولية أن يتعاملوا بطريقة صحيحة مع هذه المعاناة وتغيير الواقع من خلال التدخل لإنهاء الظلم الواقع على الأسرى لأن ما يجري غير أخلاقي ومناف لكل المواثيق الدولية.

من جانبها طالبت أم عبد الله الطويل زوجة الشيخ جمال بالإفراج الفوري عن زوجها وابنتها بشرى وإنهاء معاناتهما في الاعتقال الإداري.

ودعت أم عبد الله الشعب الفلسطيني للتضامن مع الأسرى والوقوف ضد الاعتقال الإداري لأنه إجرام بحق الإنسان الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى