محليات

النقب: إطلاق سراح الناشط حسام العقبي.. المحامي مصطفى سهيل: النيابة العامة الإسرائيلية جزء من منظومة عنصرية بكل ما يتعلق بالعرب

طه اغبارية

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، الخميس (20/5)، سراح الناشط حسام العقبي من قرية “القرين” – عشيرة العقبي، مسلوبة الاعتراف في النقب.

وجرى اعتقال العقبي، السبت الفائت، وخضع للتحقيق في مركز شرطة “عياروت”.

وقال المحامي مصطفى سهيل محاميد، وقد ترافع عن العقبي، إنه جرى إطلاق سراح موكله الخميس، من مركز الشرطة، بدون شروط، قبيل وصوله إلى المحكمة، بعد توقيفه قيد التحقيق منذ السبت الفائت.

المحامي مصطفى سهيل محاميد
المحامي مصطفى سهيل محاميد

وحول حملة الاعتقالات التعسفية التي طالت المئات من الشبان العرب في الداخل الفلسطيني على خلفية الأحداث الأخيرة، وتقديم لوائح اتهام ضد أكثر من 116 من بين المعتقلين حتى الآن، قال محاميد لـ “المدينة”: “واضح جدا أن النيابة العامة مثلها كباقي المنظومة الإسرائيلية، مثل الاعلام العبري المجنّد ضد العرب، فهي (النيابة) جزء من منظومة عنصرية، ولا يوجد شيء اسمه نظام ديموقراطي، والنيابة جزء من نظام ديكتاتوري عنصري بكل ما يتعلق بالعرب”.

وأضاف: “يريدون تقديم لوائح اتهام ضد أي عربي يريد التعبير عن حقه بالتظاهر والتعبير عن الرأي، وهذا ما نرصده من خلال تواجدنا في المحاكم. سبق وأن اتهم نتنياهو النيابة العامة الإسرائيلية بأنها تنسج الملفات ضده، فما بالك بالنسبة للعرب. في هذه الدولة وبكل ما يخص العرب، لا القضاء قضاء، ولا الشرطة شرطة، ولا الإعلام إعلام، كلها منظومة مجندة ومسيرة من اجل تنفيذ مخططات عنصرية ضدنا كعرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى