أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىومضات

الاحتلال يسمح بمسيرة المستوطنين الاستفزازية في القدس غدا الاثنين

لم يقرر بعد بخصوص السماح باقتحام الأقصى...

موطني 48

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية ستسمح، غدا الاثنين، لقطعان المستوطنين بتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية في القدس المحتلة والبلدة القديمة بمناسبة ما يسمى “يوم توحيد القدس”.

وستمر المسيرة في منطقة باب العامود والبلدة القديمة في الطريق إلى منطقة حائط البراق، وذلك بالرغم من الأوضاع الملتهبة في المدينة بفعل الإجراءات الاحتلالية والقمع الإسرائيلي اليومي للفلسطينيين.

وذكرت صحيفة “هآرتس” مساء السبت، أنه بناء على قرار ما يسمى قائد منطقة القدس في الشرطة، دورون تورجمان، فإنه سيتم إغلاق منطقة باب العامود والشوارع القريبة في وجه الفلسطينيين حتى الساعة السابعة والنصف مساء.

وبحسب الصحيفة لم تقرر الشرطة بعد بخصوص السماح للمستوطنين باقتحام الأقصى، وأنه يمكن أن تسمح بذلك، وسيتم اتخاذ قرار نهائي بهذه المسألة صباح الاثنين، بناء على تقييم الأوضاع الأمنية.

يشار إلى أن مسيرة الاعلام الاستفزازية التي تنظمها شبيبة الصهيونية الدينية منذ 30 سنة في القدس المحتلة ويشارك فيها عشرات الآلاف تتخللها سلوكيات وحشية من قبل المشاركين حيث تمر المسيرة داخل الاحياء العربية في البلدة القديمة وسط هتافات عنصرية من قبيل “الموت للعرب”.

كذلك يقوم المستوطنون خلال المسيرة بالاعتداء على المواطنين العرب وممتلكاتهم في المناطق التي تمر منها المسيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى