أخبار عاجلةمحليات

تمديد اعتقال الشاب محمد مؤيد عقبي حتى الخميس.

مددت محكمة الصلح في القدس، عصر الثلاثاء، اعتقال تمديد الشاب محمد مؤيد عقبي من مدينة قلنسوة حتى الخميس. وذلك بعد ان اعتقلته الشرطة الاسرائيلية  الليلة الماضية، على خلفية تضامنه مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وتعرض الشاب للاعتداء ثم جرى اعتقال على يد عناصر الشرطة خلال تواجده في القدس للتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح.

اعتقلت الشرطة، الليلة الماضية، الشاب محمد مؤيد العقبي (22 عاما) من مدينة قلنسوة، على خلفية تضامنه مع أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وتعرض الشاب للاعتداء ثم جرى اعتقال على يد عناصر الشرطة خلال تواجده في القدس للتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح.

وفي حديث لـ “موطني 48” مع الشيخ مؤيد العقبي، والد المعتقل محمد قال إن نجله جزء من هذا الشعب ودفع ثمن ضريبة الثبات والرباط على هذه الأرض.

وأكد العقبي “إننا مع أهالي الشيخ جراح ومع كل انسان مظلوم ونحن شعب مظلوم على هذه الأرض، نقتلع من أرضنا، تهدم بيوتنا يعتقل أبناؤنا، يقتل شبابنا، ومن حقنا أن نقف لنحافظ على حقوقنا ونطالب فيها ورغم كل هذه التضييقات والظلم الذي يمارس علينا بإذن الله سنبقى مرابطين على هذه الأرض الطيبة المباركة وسنبقى نفدي القدس والأقصى والشيخ جراح وكل شبر من أرض فلسطين”.

 

وفي السياق، قررت محكمة الصلح في مدينة القدس المحتلة، أمس الاثنين، الإفراج عن الفتى أنس أيمن جبارين (17 عاما) بعد اعتقاله السبت الفائت، على يد قوات الاحتلال والاعتداء عليه بزعم “إثارة الشغب”، واشترط الافراج بإبعاد جبارين عن الأقصى مدة 60 يوما.

ووثقت الكاميرات صورة اعتقال جبارين، بحيث جرى الاعتداء عليه بصورة وحشية من قبل عناصر شرطة الاحتلال.

ومساء الاثنين، أُصيب 10 مواطنين فلسطينيين بجروح، عقب اعتداء نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، ضد الأهالي المعتصمين ضد إخلائهم من منازلهم، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة وتم نقل 3 منها للمستشفى.

وتتواصل الاعتقالات في حي الشيخ جراح في ظل الاحتجاج والتضامن مع العائلات المقدسية ضد إخلائها من منازلها لصالح جمعيات استيطانية؛ وقررت المحكمة العليا إعطاء أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء “مهلة” للتوصل إلى اتفاق فيما بينهم بخصوص أوامر إخلاء المنازل، وذلك حتى يوم الخميس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى