أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

المشهد: الطالب محمد توفيق سليمان يحصد المرتبة الأولى بمسابقة القرآن الكريم

حصد الطالب محمد توفيق سليمان (من ذوي الإعاقة البصرية) من مدرسة “ثانوية الأمل” في قرية المشهد المرتبة الأولى بمسابقة القرآن الكريم اللوائية الأولى.

وشاركت “ثانوية الأمل” في المشهد بالمرحلة الأخيرة من مسابقة القرآن اللوائية الأولى التي بادرت لها إدارة المجتمع والشباب في لواء الشمال والتي تنافس فيها مئات الطلاب حول معرفتهم بالقرآن وعلومه، حيث قام بتمثيل المدرسة الطالب المتميز محمد توفيق سليمان ليحصد فيها المرتبة الأولى.

وقال الأستاذ غسان صالح، مدير مدرسة الأمل الثانوية في المشهد، إنه “فور اعلان إدارة المجتمع والشباب في منطقة الشمال عن مسابقة القرآن الكريم الأولى، باشرت مدرسة الأمل بشحذ همم طلابها وحثّهم للمشاركة في المسابقة، وبعد مرحلتين من الاختبارات الكتابية تأهل اثنا عشر طالبًا من بين مئات المتقدمين من منطقة الشمال للمرحلة النهائية، ضَمن بينهم الطالب محمد سليمان مقعدًا إثر جهوده الحثيثة في التحضير للمسابقة”.

واستضافت مدينة طمرة، الأربعاء، المرحلة الأخيرة من المسابقة ليجتمع فيها الطلاب الاثني عشر للمنافسة وقد رافقهم ذويهم ومعلميهم، وقد حضر الطالب محمد برفقة والديه، ومربي صفه الاستاذ زيد مرعي ومرافقته المعلمة غادة مرعي.

وفي سياق ذلك، بين الأستاذ غسان صالح أنه “ما أن بدأت المسابقة حتى بات جليًا للحضور مدى نباهة الطالب محمد ودقة حفظه وفهمه لدينه، فوفقه الله لنيل أكبر عدد من النقاط. وأما لجنة التحكيم المكونة من المفتش الأستاذ أحمد بدران، مفتش الدين الإسلامي الأستاذ محمود عمري والشيخ عبد الرؤوف حجازي، فقد اثنوا جميعهم على أداء الطالب محمد منقطع النظير”.

وخلال تكريم الفائزين توجه الأستاذ توفيق سليمان، والد الطالب محمد، في الصف الحادي عشر، بالشكر الجزيل للمبادرين لهذه المسابقة، وقال في خضم حديثه: “محمد هو النور الذي يضيء علينا بيتنا”

وفي حديث مع مربي صف الطالب محمد، الأستاذ زيد مرعي قال: “معرفتي بمحمد قديمة ولم يكن لدي أدنى شك بقدرته على الفوز بالمسابقة، شجعته ودعمته خلال الأشهر الأخيرة وها قد آتى مجهوده أكله. محمد ورغم اعاقته البصرية لم يعرف للمستحيل معنى، وكان دوما مثالا يحتذى بالإرادة والإصرار”.

هذا وقد باركت مدرسة “ثانوية الأمل” في قرية المشهد هذا الانجاز، وجاء على لسان مديرها: نسأل الله أن يوفق الطالب محمد توفيق سليمان وسائر طلابها لما يحب ويرضى. وهذه أفضل هدية يقدمها محمد لبلده ومدرسته الأمل بمناسبة شهر رمضان المبارك”.

من الجدير ذكره، أن الطالب محمد توفيق سليمان، وهو في الصف العاشر، جرى تكريمه العام الماضي في مدرسته “ثانوية الأمل” في قرية المشهد بتفوقه بمسابقة الدين بالمدرسة وتفوقه بالتحصيل العلمي.

من تكريم العام الماضي
من تكريم العام الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى